Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامم المتحدة: عصابة داعش اعدمت العشرات في الموصل | رؤيا الإخباري

الامم المتحدة: عصابة داعش اعدمت العشرات في الموصل

عربي دولي
نشر: 2016-10-25 20:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من عصابة داعش الارهابي
عناصر من عصابة داعش الارهابي

اعلنت الامم المتحدة الثلاثاء انها تلقت معلومات تفيد بان عصابة داعش الارهابية اعدمت عشرات الاشخاص بينهم 50 شرطيا مع اقتراب القوات العراقية من مدينة الموصل.

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة روبرت كولفيل في مؤتمر صحافي في جنيف ان هذه المعلومات التي لا تزال "اولية" تم استقاؤها من مصادر مدنية وحكومية مختلفة لا يمكن كشفها لاسباب امنية.

واوضح ان عصابة داعش الارهابية ارتكبت هذه الفظائع بين الاربعاء والاحد الماضيين، فيما كانت القوات العراقية تتقدم في اتجاه الموصل.

واوردت الامم المتحدة انه في قرية السفينة التي تبعد 45 كلم جنوب الموصل قتلت العصابة الارهابية 15 مدنيا قبل ان يلقوا بجثثهم في بحيرة لترهيب السكان الاخرين على الارجح، كما قامت العصابة وفي 19 تشرين الاول في القرية نفسها بتقييد ستة مدنيين بمؤخر سيارة وجرهم حول القرية فقط لانهم من عائلة زعيم قبلي يقاتلها.

وقالت الامم المتحدة ان عصابة داعش قتلت ايضا يوم السبت ثلاث نساء وثلاث فتيات في قرية الرفيلة جنوب الموصل خلال اقتيادهن من مكان لاخر والسبب حسب الامم المتحدة "لانهن كن يسرن ببطء كون احدى الفتيات معوقة".

ولفت كولفيل الى ان الشرطيين الخمسين الذين كانوا محتجزين لدى العصابة اعدموا الاحد في مبنى عند اطراف الموصل، مضيفا ان كل ما تقدم لا يزال يتطلب مزيدا من التحقق لتتمكن الامم المتحدة من تاكيد حصول هذه الوقائع.

أخبار ذات صلة

newsletter