Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أخطر مطلوب في تنظيم القاعدة يسلم نفسه للسعودية | رؤيا الإخباري

أخطر مطلوب في تنظيم القاعدة يسلم نفسه للسعودية

عربي دولي
نشر: 2016-10-25 17:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أسامة علي عبدالله دمجان
 أسامة علي عبدالله دمجان

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن أحد المطلوبين أمنيا لها خارج المملكة ضمن قائمة الـ 85 التي أصدرتها فبراير/ شباط 2009 قد سلم نفسه للسلطات .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأن " المطلوب للجهات الأمنية أسامة علي عبدالله دمجان، المعلن اسمه على قائمة (85) بتاريخ 2 فبراير / شباط 2009 بادر بالاتصال بالجهات الأمنية بالمملكة مبدياً رغبته في العودة وتسليم نفسه".

وبين انه" تم ترتيب وتنسيق عودته ووصوله إلى المملكة يوم الثلاثاء 4 اكتوبر الجاري ، وتم إخضاعه للفحص الطبي فور وصوله، وترتيب التقائه بذويه".ولم يحدد التركي البلد الذي كان موجودا به دمجان، وكيفية التنسيق لوصوله.

وأوضح المتحدث الأمني أنه "سيتم معاملته وفق الأنظمة المرعية بالمملكة".

وجدد دعوة وزارة الداخلية "لكافة المطلوبين والمغرر بهم ممن اتضحت لهم الرؤية حيال ما يراد بهم من رموز الفتنة والفساد إلى العودة إلى رشدهم والكف عن الانسياق خلف من يسعى لاستخدامهم أدوات يحقق بها أهداف أعداء الدين والوطن، والمبادرة بتسليم أنفسهم للجهات الأمنية".

ودمجان سعودي الجنسية وهو المطلوب رقم 12 ضمن قائمة تضم أسماء 85 مطلوبا أمنيا خارج المملكة للاشتباه بصلاتهم بتنظيم القاعدة، 83 منهم سعوديون ويمنيان، أعلنت عنها الرياض فبراير/ شباط 2009 .ومنذ الإعلان عن لائحة المطلوبين، قتلت الجهات الأمنية عدد منهم واعتقلت بعضهم ، وسلم عدد منهم أنفسهم إلى السلطات، ولم يتم الإعلان عن العدد المتبقي رهن المطاردة من المطلوبين ضمن القائمة حتى اليوم.

أخبار ذات صلة

newsletter