Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يصدر سندات (يوروبوند) بقيمة مليار دولار | رؤيا الإخباري

الأردن يصدر سندات (يوروبوند) بقيمة مليار دولار

اقتصاد
نشر: 2016-10-24 18:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
تحرير: ساندرا حداد
تعبيرية
تعبيرية

قالت وزارة المالية في بيان صدر عنها الإثنين أن الأردن تمكن من إصدار سندات يوروبوند (سندات دولية) في الاسواق العالمية بقيمة واحد مليار دولار، ولأجل عشر سنوات، حيثُ بلغت تغطية الإصدارمايقارب (4.0) مليار دولار وبما يعادل حوالي (400%) وبسعر فائدة (Coupon) بلغ (5.750%) وسعر عائد (5.800%) (Yield)وبمساهمة أكثر من (300) مستثمر دولي تمثل كبرى الصناديق الاستثمارية في العالم.

وزير المالية عمر ملحس أشار إلى ان نجاح الاردن في اصدار سندات يوروبوند خلال يوم واحد وبحجم تغطية كبير وبسعر فائدة أقل من إصدار العام الماضي لنفس الآجل والذي كان (6.375%) يعكس استمرارثقة المستثمرين العالميين في الأردن وقيادته واقتصاده وفي برامج الإصلاح المالي والهيكلي الجاري تنفيذها.

ومن جانبه أشار أمين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكرية إلى أن هذا الإصدار يأتي ضمن خطة الوزارة المحددة ضمن قانون الموازنة العامة لعام 2016 في الوقت نفسه يهدف إلى تنويع مصادر التمويل المحلية والخارجية.

يذكر أن وفداً حكومياً من وزارة المالية والبنك المركزي برئاسة أمين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكرية وعضوية نائب محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس والمدراء المعنيين في وزارة المالية والبنك المركزي قام الأسبوع الماضي بجولة لتسويق هذه السندات شملت العديد من المستثمرين الدوليين في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وقد تولى بنك جي بي مورغان ممثلاً خالد درويش وسيتي جروب زياد القطامي بإدارة عملية الإصدار والتي تمت في الأسواق العالمية مساء الاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter