Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة البيئة :كل الاردن بيتك حافظ على نظافته | رؤيا الإخباري

وزارة البيئة :كل الاردن بيتك حافظ على نظافته

الأردن
نشر: 2016-10-24 11:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: أسامة العدوان
وزارة البيئة
وزارة البيئة

أطلقت وزارة البيئة حملة التوعية الخاصة بالحد من الإلقاء العشوائي للنفايات عبر وسائل التواصل الإجتماعي المنبثقة عن الحملة الوطنية - كل الاردن بيتك حافظ على نظافته - التي تنفذها الوزارة وتستمر لمدة سنتين .


وقال وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط في تصريح صحفي اليوم الاحد أننا عازمون على إيصال الرسالة البيئية الى كافة شرائح المجتمع عبر وسائل الإعلام المختلفة وتحديدا وسائل التواصل الإجتماعي بهدف ترسيخ منظومة القيم والسلوك الصحيح المتفق مع موروثنا الحضاري في التعامل مع البيئة على أنها مكون أساسي للنهضة والتطور ومؤشرعلى تقدم ورفاه الشعوب.


وقال الدكتور الخياط أننا معنيون بوضع الشأن البيئي بالتعاون مع شركائنا في سلم الأولويات الوطنية ، ولم يعد مقبولا التعامل مع قطاع البيئة على أنه حالة ترفية ، الامر الذي يستلزم التوسع في إدخال البعد البيئي في خطط التنمية الإقتصادية والثقافية والإجتاعية بالشكل الذي يحقق أوسع مشاركة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في الحفاظ على البيئة والمقدرات الوطنية من التلوث والاستنزاف.


وأضاف الدكتور الخياط أنه سيتم بموجب هذه الحملة إنشاء صفحات توعية تتضمن رسائل توعوية عن أهداف الحملة ، وحقائق علمية والآثار والكلف المالية المترتبة على الدولة جراء الإلقاء العشوائي للنفايات وكذلك صحيا وبيئيا وإقتصاديا وإجتماعيا . هذا الى جانب عرض للعقوبات والغرامات المنصوص عليها في القوانين والأنظمة بحق المخالفين.

واكد بأن الحملة ستغطي كافة مناطق المملكة وبشكل متواصل للحصول على أفضل النتائج المرجوة من أجل تفاعل الفئات المستهدفة وذلك بإبتكار وتصميم رسائل توعوية ترسخ في أذهان المواطن بواقع خمسة إعلانات كل أسبوع.


ويشار الى أن وزارة البيئة أطلقت حملة توعوية في شهر آب الماضي للحج من الإلقاء العشوائي للنفايات وتسيير الحملة وفق المحددات والمراحل التي جرى إعدادها سواء لجهة إنتاج فلاشات تلفزيونية وإذاعية وإنتاج مسرحية بيئية سيتم عرضها في مسارح مدارس وزارة التربية والتعليم ، هذا إضافة الى بث تقارير صحفية وإعلانات ورسائل عبر وسائل الاعلام المحلية وبشكل متواصل.

أخبار ذات صلة

newsletter