Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية يطالب نقابة المعلمين تزويده بأي اعتداء على المعلمين | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية يطالب نقابة المعلمين تزويده بأي اعتداء على المعلمين

الأردن
نشر: 2016-10-24 11:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزير الداخلية سلامة حماد
وزير الداخلية سلامة حماد

اكد وزير الداخلية سلامة حماد ان قدسية مهنة التعليم ونبل رسالة المعلم الذي يقع على عاتقه تربية النشء الصالح المنتمي لهذا البلد وثراه الطهور وقيادته الهاشمية الحكيمة، يستدعي على الدوام دعم العملية التعليمية والتربوية من قبل جميع الاجهزة الرسمية وغير الرسمية.

جاء ذلك لدى استقبال حماد اليوم الاثنين في مكتبه بالوزارة نقيب المعلمين باسل فريحات وعددا من اعضاء مجلس النقابة.

وتناول اللقاء عددا من الامور المتعلقة بالعملية التربوية والتعليمية وخاصة حالات الاعتداء على المعلمين والمدارس وتطوير المناهج واستدعاء المعلمين من قبل الحكام الاداريين على خلفية حرق المناهج .

واكد وزير الداخلية ان الوزارة واجهزتها الامنية جاهزة على الدوام للتعامل مع اي حالة يتعرض خلالها المعلم او المدرسة او الطالب لاي اعتداء، مبينا في هذا الاطار انه تم معالجة حالات الاعتداء بشكل قانوني مؤسسي حيث تم تغليظ العقوبات على كل من يحاول الاعتداء على الموظف العام وذلك بصورة تضمن الحفاظ على هيبة الموظف والقضاء على حالات الاعتداء والتطاول عليه وتكريس الامن وسيادة القانون على الجميع.

واعتبر ان الاخلال بالمنظومة الامنية في وطننا الاعز، من شأنه تقويض اية منجزات وطنية حققتها الاجيال منذ نشأة الدولة الاردنية، مشيرا الى ان الحوار البناء المستند الى القانون هو الطريق الوحيد لتجاوز الصعاب وتذليل العقبات.

واتفق الجانبان على ان حرق المناهج من قبل البعض هو اسلوب مرفوض وغير مقبول ولا يتناسب مع عملية التطوير التي يجب ان تستمر لمواكبة التقدم السريع في مختلف حقول العلم والمعرفة .

وقال وزير الداخلية ان عمل الحاكم الاداري هو الحفاظ على الامن بالدرجة الرئيسية في حدود منطقة اختصاصه ومعالجة اي ثغرات او مشاكل قد تحصل او تؤثر على سير الحياة اليومية للوطن والمواطن، مؤكدا انه سيتم دراسة طلب النقابة حول استدعاء بعض المعلمين من قبل الحكام الاداريين ومعالجته وفقا للاصول القانونية المتبعة.

وطلب وزير الداخلية من وفد النقابة تزويده باي مشاكل او اعتداءات قد تحصل على اركان العملية التعليمية ليتم معالجتها بالسرعة اللازمة.

من جانبه عبر فريحات عن تقدير الاسرة التعليمية للدور الذي تقوم به وزارة الداخلية والاجهزة الامنية لحفظ الامن والامان وخاصة في ظل الظروف البالغة التعقيد والصعوبة التي تحيط بالاردن والتي تتطلب من الجميع التعاون التام للنأي بالاردن واهله عن مكامن الخطر وبؤر الصراع والتوتر.

واكد فريحات ان عمل النقابة يركز على تطوير المهنة ورفع سويتها وجودتها والحفاظ على حقوق منتسبيها بعيدا عن اي تجاذبات سياسية او قضايا قد تؤثر على ذلك.

ودار نقاش بين الوزير واعضاء المجلس حول عدد من الامور والسبل الكفيلة بتطوير العملية التعليمية والتربوية والارتقاء بها وتوفير البيئة الامنية اللازمة لذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter