Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نجوم هوليوود في مظاهرة ضد 'التغير المناخي' | رؤيا الإخباري

نجوم هوليوود في مظاهرة ضد 'التغير المناخي'

هنا وهناك
نشر: 2016-10-24 08:57 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
الممثلة شايلين وودلي التي اعتقلت في وقت سابق أثناء الاحتجاجات
الممثلة شايلين وودلي التي اعتقلت في وقت سابق أثناء الاحتجاجات

تجمع المئات في لوس أنجلوس الأحد، للاحتجاج على التغير المناخي وإبداء التأييد لنشطاء يتظاهرون ضد بناء خط أنابيب نفطي في ولاية نورث داكوتا.

وكان العديد من نجوم هوليوود ومن بينهم مارك روفالو وسوزان ساراندون ضمن أكثر من 800 شخص حضروا التجمع الخاص بالتغير المناخي في ماك آرثر بارك .

وحمل المشاركون في التجمع لافتات كتب عليها "إغلقوه الآن"، ورددوا شعارات مثل"الحياة هي الماء".

وقالت ساراندون للتجمع "إنها ليست فقط مشكلة بيئية وإنما مشكلة تتعلق بالعدالة الاجتماعية".

وكان من بين المشاهير الذين شاركوا أيضا في التجمع الممثلة شايلين وودلي التي اعتقلت في وقت سابق من الشهر الجاري في ولاية نورث داكوتا أثناء الاحتجاج على خط الأنابيب المزمع.

وفي ولاية نورث داكوتا قالت إدارة قائد شرطة منطقة مورتون بالولاية إن أكثر من 80 محتجا اعتقلوا السبت، بعد الاشتباك مع الشرطة قرب موقع بناء خط أنابيب نفطي في الولاية.

وتحتج قبيلة ستاندنغ روك سيوكس ونشطاء بيئيون على بناء خط الأنابيب الذي يبلغ طوله 1886 كيلومترا في نورث داكوتا منذ أشهر عدة، قائلين إنه يهدد إمدادات المياه وأماكن مقدسة.

وسيكون هذا أول خط أنابيب ينقل النفط من حوض باكين الصخري من نورث داكوتا إلى المصافي الواقعة على الساحل الأميركي المطل على الخليج مباشرة.

ويقول أنصار الخط إنه سيوفر وسيلة آمنة وفعالة من حيث التكلفة بشكل أكبر مما لو تم نقل نفط حوض باكين الصخري إلى الخليج الأميركي برا أو عن طريق السكك الحديدية.

أخبار ذات صلة

newsletter