Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صورة شغلت الناس في هونغ كونغ وأنستهم الإعصار | رؤيا الإخباري

صورة شغلت الناس في هونغ كونغ وأنستهم الإعصار

هنا وهناك
نشر: 2016-10-24 07:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
صورة تشغل الناس فب هونغ كونغ
صورة تشغل الناس فب هونغ كونغ

هل سبق أن شاهدت نهراً من القهوة؟ قد يبدو ذلك غريباً، ولكنه حصل. إنه نهر داخل أحد المقاهي المشهورة التابعة لسلسلة "ستاربكس" في هونغ كونغ.

لكن رويداً.. فالوضع لا يتعلق بالقهوة. إنه فيضان حقيقي استطاع أن يدخل المقهى مع وصول الإعصار هيما في الأيام الماضية، ولو نظرنا إلى لون الماء في أرضية المقهى لاعتقدنا فعلاً أنها قهوة تم سكبها بهذه الكميات الكبيرة كنوع من الترويج الجديد، وما أكثر هذه الطرق "البلهاء"، القادرة على اجتذاب المزيد من الزبائن.

لكن على أي حال فرب ضارة نافعة، فقد تحولت صورة رجل كبير السن يحتسي القهوة داخل هذا المقهى وهو يقرأ صحيفة، إلى أيقونة في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام في هونغ كونغ، وكسب الرجل من ورائها شهرة واسعة، بالإضافة إلى المقهى طبعاً.

لكن هناك شخص أهم هو الشاب الذي التقط هذه الصورة، وهو في الـ23 من عمره يدعى "كريستي تشان". ولم يكن يظن أن هذه الصورة التي سوف يقوم بوضعها في صفحات "السوشيال ميديا" ستفعل هذا الأمر العجيب في البشر، ويكون لها صدى لم يتوقعه في البداية، حيث لم يعدُ الأمر مجرد صورة لمسن يحتسي قهوته وهو يمارس هوايته في القراءة.

وقد ساعد على انتشار الصورة أنه تم مشاركتها في صفحة واحدة من قنوات التلفزيون المحلية الأكثر شعبية، ما جعلها تجذب المزيد من فضول الناس.
وذكر تشان لوسائل الإعلام ومنها "بي بي سي" أنه لم يكن يتوقع هذا الصدى، وأن الصورة سوف تنتشر كالفيروس المُعدي.

وأضاف: "كان ذلك مضحكاً على أي حال، فهذا الرجل قد يكون له من تجارب الحياة بما يكفي لدرجة أنه لن يهتم أبداً بمثل هذا الفيضان من تحته".

ومع إعادة نشر الصورة آلاف المرات عبر وسائل التواصل والمواقع على الإنترنت، ظهرت صورة أخرى مشابهة لها يظهر فيها الرجل العجوز هذه المرة وبجواره شاب في المكان نفسه.

وقد ظن البعض أنها من نتائج التلاعب بالفوتوشوب. لكن اختباراً دقيقاً أجرته القناة التلفزيونية المحلية التي ساهمت في نشر الصورة الأولى، أثبت أن الصورة الثانية حقيقية وليس فيها أي تلاعب فني.

المهم في كل الحكاية أن هذه الصورة شغلت الناس في هونغ كونغ وأنستهم الإعصار الذي شل الحياة نهاية الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter