قتلى باشتباكات في حلب بعد انتهاء الهدنة

عربي دولي
نشر: 2016-10-23 07:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش السوري ومسلحي المعارضة
اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش السوري ومسلحي المعارضة

قتل 29 عنصر من الجيش السوري والميليشيات الموالية له، الأحد، في أحياء صلاح الدين والعامرية، خلال محاولات التقدم في أحياء حلب، وترافق ذلك مع قصف بالمدفعية الثقيلة للقوات الحكومية على أحياء المدنيين، وفقا لمصادر المعارضة السورية.


واندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش السوري ومسلحي المعارضة، مساء السبت، في حلب بعيد انتهاء هدنة كانت أعلنتها روسيا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أنه تم تسجيل وقوع اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي في أحياء عدة من حلب على طول جبهة القتال في المدينة المقسمة منذ 2012 بين أحياء غربية تحت سيطرة النظام وشرقية تحت سيطرة مسلحي المعارضة.

وبعد أن كانت روسيا كثفت قصفها على الأحياء الشرقية لحلب منذ الثاني والعشرين من سبتمبر واتهامها بارتكاب جرائم حلب، عادت وأعلنت عن هدنة إنسانية من 3 أيام انتهت في الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي (16:00 توقيت غرينيتش) من يوم السبت.

وكانت روسيا تعوّل على خروج مسلحي المعارضة والمدنيين من حلب بعد أن قالت إنها أمنّت ممرات آمنة لخروجهم من أحياء المدينة الشرقية. لكن أحدا لم يغادر المنطقة كما لم يتم إدخال مساعدات إنسانية إلى الأحياء المحاصرة.

أخبار ذات صلة

newsletter