Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تسجيل 8744 حالة إصابة جديدة بالسرطان في الأردن العام الحالي | رؤيا الإخباري

تسجيل 8744 حالة إصابة جديدة بالسرطان في الأردن العام الحالي

الأردن
نشر: 2016-10-20 22:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
افتتاح المؤتمر الدولي الأردني للاورام النسائية
افتتاح المؤتمر الدولي الأردني للاورام النسائية

افتتحت سمو الأميرة غيداء طلال اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأردني للاورام النسائية الذي تعقده جمعية أطباء الأورام الأردنية في نقابة الأطباء تحت شعار "الأقل هو الأفضل".

واكدت سموها خلال افتتاح المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام أهميةِ الكشفِ المبكرِ الذيْ يؤديْ إلى اكتشافِ المرضِ في مراحلهِ الأولى، ممّا يُسهّلُ العلاجْ، ويخفِفُ من معاناةِ المرضِى، ويزيدُ نسبةَ الشفاءِ بنسبةِ 90بالمائة .

وقالت " تتركزُ جهودُ التوعيةْ في جميعِ أنحاءِ العالمْ في شهرِ تشرينِ الأولِ من كلِ عامْ، ففي الأردنْ، نطلقُ مِن خلالِ البرنامجِ الأردنيْ لسرطانِ الثديْ حملةً سنويةً تخاطبُ جميعَ فئاتِ المجتمعْ"، مبينة ان الحملة لهذا العام تميزت بانها الحملةُ الإقليميةُ الأولى منْ نوعِها، حيثُ تكثَّفتْ جهودُ عدةَ دول عربية لنشرِ رسالة موحّدة تخاطبُ النساءَ العربياتْ، وتَحثُّهنَّ على القيامِ بالكشفِ المبكِر .

وقال وزير الصحة الدكتور محمود الشباب انه تم خلال العام الحالي تسجيل 8744 حالة إصابة جديدة بالسرطان، منها 3328 حالة لغير الاردنيين عولجوا في المملكة، مبينا ان معدلات انتشار المرض في المملكة والدول العربية ما زالت أقل منها في الدول المتقدمة.

وأشار الدكتور الشياب الى ان السجل الوطني للسرطان يشير إلى تسجيل 1040 إصابة بسرطان الثدي، تشكل ما نسبته 37بالمائة من سرطانات النساء يليها سرطان الرحم والمبيض.

وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس، ان المؤتمر المتميز الذي تعقده جمعية اطباء الاورام له اهمية خاصة تكمن في تسليط الضوء على أبعاد الامراض المتعلقة بالاورام النسائية وللاطلاع على أحدث مستجدات الطب في هذا المجال.

واضاف ان نقابة الاطباء الاردنية ممثلة بجمعياتها الطبية تهدف من عقد مؤتمراتها الطبية الى اطلاع الطبيب الاردني على احدث المعلومات والتطورات في مختلف الاختصاصات الطبية، وتبادل الآراء بين الاطباء الاردنيين ونظرائهم من الدول العربية والاجنبية وتقديم مادة علمية غنية.

وقالت رئيسة المؤتمر والجمعية استشارية في أمراض الدم والأورام وأمراض الثدي الدكتورة سناء عبدالقادر السخن، ان التطور المستمر والسريع في مجال الاورام، وبالأخص النسائية منها، يحتم علينا أن نستزيد باستمرار، لنواكب التطورات ونقدم الأفضل .

واضافت ان الجمعية حرصت على عقد المؤتمر في شهر التوعية العالمي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، لتضم جهودنا لكافة المؤسسات العالمية والوطنية التي تنشط في هذا المجال.

وسيناقش المؤتمر على مدى 7 جلسات علمية 25 محاضرة، بمشاركة اطباء من الاردن وفلسطين والعراق وسوريا والسعودية ومصر ولبنان والولايات المتحدة الامريكية وبلجيكا وبريطانيا.

كما وافتتحت سمو الاميرة غيداء على هامش المؤتمر معرضاً طبياً تشارك فيه مجموعة من شركات الادوية المحلية والعالمية المتعلقة بأمراض الاورام.

أخبار ذات صلة

newsletter