Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مكافحة الجريمة الإلكترونية تحذر من رابط خطير على الفيس بوك | رؤيا الإخباري

مكافحة الجريمة الإلكترونية تحذر من رابط خطير على الفيس بوك

الأردن
نشر: 2016-10-18 21:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

حذرت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في مديرية الامن العام من اقدام اشخاص على ارسال رابط الكتروني من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يوهم الضحية أنه رابط لتطبيق يكتشف من خلاله من يقوم يزيارة حسابه، أو للتصويت على احد المسابقات.

 

واضافت في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع الفيس بوك :" أنه وحال دخول الضحية للرابط المذكور يطلب منه اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابه والتي هي عبارة عن صفحة مزورة يحصل من خلالها المجرم على كلمة المرور لحساب الضحية وبالتالي الدخول للحساب ومن ثم ابتزاز الضحية وتهديدها بمحادثات خاصة او صور وغالبا ما يتم استهداف الفتيات في هذا الأسلوب الجرمي".

 

واكدت أن :" المجرم لا يقف عند هذا الحد بل يستخدم حساب الضحية المسروق لارسال نفس الرابط لأصدقائه الذين يقعون ضحايا له بعد ان يعزز ثقتهم بان الرابط وصلهم من احد الاصدقاء وبالتالي يتم سرقة حساباتهم وهكذا ليحصل المجرم على اكبر عدد من حسابات الفيسبوك واستخدامها وسيلة لابتزاز أصحابها من الفتيات و الشباب".

 

واهابت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية بعدم الدخول الى اي رابط الكتروني جاهز حتى وان ورد من مصدر موثوق وعدم ادخال كلمة المرور الا بعد التأكد من الموقع الالكتروني والمكان المراد الدخول اليه.

أخبار ذات صلة

newsletter