Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جودة يشارك بأعمال الدورة 43 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي | رؤيا الإخباري

جودة يشارك بأعمال الدورة 43 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي

الأردن
نشر: 2016-10-18 17:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة - ارشيفية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة - ارشيفية

شارك نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، اليوم الثلاثاء، في أعمال الدورة الثالثة والأربعين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت في طشقند تحت شعار "التعليم والتنوير طريق إلى السلام والإبداع".

وأكد جودة استمرار الأردن ببذل أقصى الجهود الممكنة لرعاية وحماية الأماكن المقدسة في مدينة القدس، خصوصاً المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وذلك في إطار الوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدّسة الإسلامية والمسيحية في القدس، والتي يتولاها جلالة الملك عبدالله الثاني. وأشار إلى النجاح الدبلوماسي الأردني والمتمثل بتبني المجلس التنفيذي التابع لليونسكو القرار الذي أعدّه الأردن وتقدم به بشكل مشترك مع الجانب الفلسطيني عن طريق المجموعة العربية إلى المجلس التنفيذي لليونسكو، للمطالبة باستعادة الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والمتمثل بالصلاحيات الحصريّة لإدارة الأوقاف الأردنية في إدارة كل شؤون المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف دون إعاقة.

وأكد ضرورة حل القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني لتحقيق تطلعاته المشروعة في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا الى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية اضافة الى مبادرة السلام العربية.

وأشار إلى ضرورة تكثيف المساعي المشتركة في جميع المجالات لمواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف وفق نهج شمولي، حيث تطرق إلى حزمة من المبادرات التنويرية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي تعنى بإظهار الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف مثل رسالة عمان، ومبادرة اسبوع الوئام العالمي.

ولفت إلى المبادرة التي أطلقها سمو ولي العهد اثناء ترؤسه جلسة مجلس الأمن الدولي في شهر نيسان عام 2015 والتي أثمرت عن تبني المجلس لقراره رقم 2250 حول الشباب.

أخبار ذات صلة

newsletter