الأردن يشارك في إجتماع باريس حول معركة الموصل

محليات

نشر: 2016-10-18 14:28

آخر تحديث: 2016-10-18 18:20


تحرير: معاذ الحنيطي

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة
Article Source المصدر

يشارك الأردن في الإجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد عصابة داعش الإرهابية المقرر في باريس يوم الخميس المقبل لبحث الهجوم على مدينة الموصل في العراق بشكل خاص وفق ما صرحت به الناطقة باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي  .


وقالت الرافعي لرؤيا إن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة سيشارك في الإجتماع الذي سيبحث إعادة الاستقرار لمدينة الموصل في شمال العراق بعد طرد عصابة داعش الإرهابية منها.


وكان وزير الخارجية الفرنسي، أعلن الثلاثاء، أن فرنسا والعراق سينظمان اجتماعا وزاريا بحضور 20 دولة "لتحضير المستقبل السياسي" للموصل، بعد الهجوم الذي أطلقه الجيش العراقي والتحالف الدولي لاستعادتها من تنظيم داعش.


كما يعقد وزراء دفاع الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد عصابة داعش الإرهابية إجتماعا في باريس وفق ما اعلن وزير الدفاع الفرنسي ان جان ايف لودريان بالاضافة إلى 12 وزيرا بينهم وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر.


يشار إلى أن الأردن أعرب عن أمله في ان تتم استعادة مدينة الموصل، ثاني مدن العراق في أقرب فرصة من عصابة داعش الإرهابية التي يسيطر عليها منذ حزيران 2014.


وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني في بيان صحفي ان "تحرير الموصل من عصابة داعش الارهابية سيشكل مرحلة حاسمة في القضاء على هذه العصابة في العراق الشقيق وسيشجع على اجتثاثها في اماكن تواجدها كافة".


واعرب المومني عن ألامل في انجاز هذا الهدف في اقرب فرصة ممكنة لئلا يعاني اهل الموصل لمدة اطول وهم الذين عانوا من بطش وتنكيل العصابة الارهابية منذ اكثر من عامين".

كما اعرب المومني عن أمله في ان "تشكل معركة تحرير الموصل أنموذجا للارادة والتحالف في مواجهة الارهاب واجتثاث عصابة داعش الارهابية التي تمثل واحدة من ابشع الصور التي شهدتها الانسانية في القتل واشاعة الفوضى وتشويه الدين والحضارة".


وبدأت القوات العراقية بمشاركة قوات البشمركة الكردية الاثنين هجومها لاستعادة مدينة الموصل، في معركة ستكون نتائجها "حاسمة" في الحرب على عصابة داعش الإرهابية ، بحسب واشنطن. وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رسميا ليل الاحد الاثنين بدء عمليات استعادة مدينة الموصل التي جرى الاستعداد لها منذ اشهر بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.