Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ثلاثة متهمين أمام أمن الدولة في قضية مقتل ناهض حتر | رؤيا الإخباري

ثلاثة متهمين أمام أمن الدولة في قضية مقتل ناهض حتر

الأردن
نشر: 2016-10-18 13:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الكاتب الصحفي ناهض حتر
الكاتب الصحفي ناهض حتر

قال نائب عام محكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري زياد العدوان: ان المحكمة بدأت اليوم الثلاثاء، بمحاكمة قاتل الكاتب ناهض حتر، ومتهم ثان باعه السلاح، ومتهم ثالث سهل مهمة شراء القاتل السلاح.

وعن تفاصيل الجلسة، بين العدوان ان رئيس الهيئة المحكمة بداية الجلسة سأل المتهمين الثلاث مذنبا أم غير مذنب، فأجابوا انهم غير مذنبين، وتابعت الهيئة السير باجراءات المحاكمة بسماع شهود النيابة العامة، وقررت في نهاية الجلسة رفعها الى الاسبوع المقبل لاستكمال سماع الشهود.

وفيما يخص التهم الموجه للمتهم الأول القاتل، أوضح العدوان ان مدعي عام المحكمة وجه للقاتل تهم القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والقيام بأعمال من شأنها إثارة الفتنة خلافًا لأحكام مواد من قانون منع الإرهاب، والقتل العمد خلافًا لاحكام مادة من قانون العقوبات، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص خلافا لاحكام مادة من قانون الاسلحة النارية.

وحول التهم التي وجهت للمتهم الثاني، الذي باع السلاح للقاتل، وللمتهم الثالث الذي سهل للقاتل شراء السلاح، لفت العدوان الى ان المدعي العام وجه لهم تهمة التدخل في القيام بعمل ارهابي باستخدام اسلحة افضت الى موت انسان خلافا لاحكام مواد من قانون منع الارهاب.

يشار الى ان حتر قتل يوم 25‏ من الشهر الماضي، وألقي القبض على القاتل مباشرة بعد تنفيذه القتل، وان مدعي عام محكمة أمن الدولة أنهى التحقيق مع القاتل يوم الثامن من الشهر الحالي، وأحال ملف القضية للمحكمة.

أخبار ذات صلة

newsletter