Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهمة سهلة بانتظار ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا | رؤيا الإخباري

مهمة سهلة بانتظار ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

رياضة
نشر: 2016-10-18 06:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
رونالدو
رونالدو

ويطمح ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلى تأكيد العودة لسكة الانتصارات بعد الفوز الساحق على مضيفه ريال بيتيس 6-1 السبت في الدوري المحلي والذي جاء بعد 4 تعادلات في مختلف المسابقات.


ووجد النادي الملكي الطريق إلى الفوز على الرغم من غياب القائد سيرجيو راموس ولاعبي الوسط الدوليين الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو.


وسيحاول ريال مدريد استغلال عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة لضيفه الذي يعتبر أول فريق بولندي يبلغ دور المجموعات منذ 20 عاماً، ليحقق فوزه الثاني في المسابقة القارية هذا الموسم والانفراد بصدارة المجموعة السادسة التي يتقاسمها مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي تنتظره رحلة صعبة إلى لشبونة لمواجهة سبورتينغ البرتغالي.


ويبدو ريال مدريد مرشحاً فوق العادة لكسب النقاط الثلاث بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين وكذلك إلى تواضع الفريق البولندي الذي اهتزت شباكه 8 مرات في أول مباراتين بينها 6 أهداف أمام ضيفه بوروسيا دورتموند.


ويدرك زيدان جيداً أنّ فريقه أمام فرصة ذهبية لتعزيز رصيده من النقاط وقطع شوط كبير نحو حجز بطاقة الدور ثمن النهائي خصوصاً أنّه سيحل ضيفاً على الفريق البولندي في الجولة الرابعة.


وفي لشبونة، يلتقي سبورتينغ مع ضيفه بوروسيا دورتموند في قمة نارية حيث سيشتد التنافس على البطاقة الثانية بينهما على اعتبار أنّ النادي الملكي هو المرشح الأبرز لحجز البطاقة الأولى.


ويرصد سبورتينغ لشبونة الفوز الثاني على التوالي على أرضه في المسابقة بعد تغلبه على ليجيا وارسو في الجولة الثانية، علماً بأنّه كان قاب قوسين أو أدنى من تفجير مفاجأة مدوية في الجولة الأولى عندما تقدم على ريال مدريد في سانتياغو برنابيو حتى الدقيقة 89 قبل أن يخسر 1-2.


وسيكون الفريق البرتغالي في قمة استعداده أمام بوروسيا دورتموند نظراً لعدم لعبه في الدوري المحلي نهاية الأسبوع الماضي، وبالتالي فإنّ تركيزه انصب على المسابقة القارية والاختبار العسير أمام الفريق الألماني.


من جهته، سيحاول بوروسيا دورتموند الخروج العودة بنتيجة إيجابية تعزز موقعه في الترتيب وترفع معنويات لاعبيه قبل استضافة الفريق البرتغالي في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وسيكون الفريق الألماني مطالباً بنسيان خيبة أمله السبت عندما سقط في فخ التعادل أمام هرتا برلين 2-2، وسيمني النفس بأن يبتسم الحظ هذه المرة لمهاجمه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الذي أهدر ركلة جزاء وحرمته العارضة من هدف أمام هرتا برلين.

أخبار ذات صلة

newsletter