Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بارزاني: حان وقت بدء عملية استعادة الموصل | رؤيا الإخباري

بارزاني: حان وقت بدء عملية استعادة الموصل

عربي دولي
نشر: 2016-10-15 19:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
البشمركة ستشارك في عملية الموصل
البشمركة ستشارك في عملية الموصل

اعتبر رئيس إقليم كردستان العراقي، مسعود بارزاني، السبت، الوقت قد حان لبدء "عملية تحرير الموصل"، مركز محافظة نينوى، من تنظيم داعش المتشدد.

وقال بارزاني، في تغريدة على تويتر، "حان وقت بدء عملية تحرير الموصل"، بعد أن كان قد أعلن في بيان على موقع رئاسة الإقليم "انتهاء كافة الاستعدادات" للمعركة.

وتؤكد قوات البشمركة التابعة للإقليم، الذي يتمتع بحكم ذاتي، مشاركتها في المعركة إلى جانب القوات الحكومية العراقية، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وبرزت خلافات في الأيام الماضية مع توارد الأنباء عن إصرار ميليشيات الحشد الشعبي بالعملية، رغم اعتراض شخصيات عراقية خوفا من تكرار الانتهاكات.

وارتكبت الميليشيات الطائفية الموالية لإيران انتهاكات ضد المدنيين عقب مشاركتها في عمليات دحر داعش من مناطق عدة، أبرزها تكريت بمحافظة صلاح الدين.

ويشدد مسؤولون محليون على ضرورة إشراك مقاتلين من عشائر نينوى والمحافظات الأخرى المجاورة، في معركة دحر داعش من أبرز معاقله في العراق.

يشار إلى أن الأمم المتحدة حذرت من أن عملية استعادة المدينة التي سقطت بقبضة داعش في يونيو 2014، قد تؤدي إلى تشريد نحو مليون شخص مع اقتراب فصل الشتاء.

أخبار ذات صلة

newsletter