Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جرّبي هذه الوسائل للعناية ببشرتك يوم إجازتك | رؤيا الإخباري

جرّبي هذه الوسائل للعناية ببشرتك يوم إجازتك

صحة
نشر: 2016-10-14 07:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

للحفاظ على النضارة والإشراق، احرصي على تحديد خصائص بشرتك، واعلمي أن العناية الحقيقية بالبشرة لا تقتصر على الغسيل اليومي وتنظيف البشرة قبل وبعد وضع الماكياج. ولكن عليك أيضاً تخصيص يوم في الأسبوع للعناية ببشرتك بمكونات طبيعية تؤمن لها العناصر الغذائية التي تحتاجها بما يتناسب مع طبيعتها. تعرّفي فيما يلي على هذه الوسائل الطبيعية للعناية بالبشرة التي ننصحك بتطبيقها في يوم إجازتك:


1- البشرة العادية: على صاحبتها أن تعرف أنها تتعامل مع بشرة إذا أهملتها، فإنها سوف تعاني من المتاعب المستقبلية خاصة بعد سن ال35. ولذلك ننصحها بالعناية بها على الشكل التالي في يوم إجازتها:


_في الصباح: مرري قطنة مبللة بعصير الطماطم على الوجه والعنق، وبعد ذلك امسحي بشرتك بماء الورد الطبيعي، فعصير الطماطم يعطي الوجه نضارة، ويمنع ظهور الخطوط والتجاعيد، ويحافظ على متانة البشرة .


_عند الظهر: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الترمس المطحون، طبقي هذا الخليط على وجهك، ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة بالماء البارد.


_في المساء: أخلطي ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ وملعقتي دقيق أبيض. طبقي هذا الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، يعمل هذا القناع على تفتيح لون وجهك، ومنحه النضارة والتغذية اللازمة.


2- البشرة الدهنية: يجب أن تعلم صاحبة البشرة الدهنية أنها أكثر عرضة للتأثر بعوامل الجو وذلك؛ لأن الدهون التي تفرزها بشرتها ممكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية لا ترضيها، وأبسطها ظهور تعرجات وحبوب دهنية كثيرة.


_في الصباح: اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير ليمون وملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض وملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. يعمل هذا القناع على تفتيح لون البشرة، ويخلصها من الرؤوس السوداء، كما يساعد على تنظيف مسامها، ويقلل من إفرازاتها الدهنية.


_عند الظهر: اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع بياض بيضة وضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم امسحي بشرتك بفوطة بها بخار الماء الساخن، وليس الماء الساخن؛ لأنه ضار بجميع أنواع البشرات. بعدها طبقي على بشرتك القليل من عسل النحل واتركيه لمدة عشر دقائق قبل شطفه بماء الورد.


_في المساء: ادهني بشرتك بعصير الجرجير الطبيعي، وذلك بخلط عيدان الجرجير الطازجة في الخلاط وتصفيتها بالمصفاة، ثم خذي السائل، وادهني به وجهك حتى يجف على بشرتك، ثم ضعي بعضاً من ماء الورد في قطعة قطن كبيرة، ودلكي بها بشرتك جيداً.


3- البشرة الحساسة: التعامل مع هذا النوع من البشرة يجب أن يتم بعناية شديدة؛ لأن أي خطأ في التعامل معها قد يؤدي إلى التهاب شديد وحكة، وفي كثير من الحالات تظهر بعض الخطوط الحمراء والعلامات على البشرة الحساسة عند معاملتها بعنف ودون دراية.


_في الصباح: ادهني وجهك بعسل النحل لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء الورد الطبيعي، فهذا القناع من شأنه امتصاص جميع التهابات البشرة، وتجديد وتغذية خلاياها المرهقة.


_عند الظهر: أخلطي ملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع القليل من سائل الغليسيرين وعصير الخيار. واتركي هذا الخليط على بشرتك لمدة 25 دقيقة، ثم اشطفيه بماء مثلج، وبعدها بماء الورد. هذا القناع مفيد جداً في إزالة الجلد الميت، وتجديد الخلايا، وتفتح لون البشرة وجعلها نضرة.


_في المساء: ادهني وجهك بملعقة كبيرة من قشطة اللبن الطازجة اتركي هذا القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، طبقي بعد ذلك على وجهك كريم مرطب خاص بالبشرة الحساسة، أو أي كريم يحتوي على زيت الورد الطبيعي.


4- البشرة المختلطة: تتكون من مزيج من كل أنواع البشرات فتارة نجدها دهنية، وأخرى نجدها جافة أو عادية؛ لذا فيجب أن تعتني بها صاحبتها عناية خاصة.


في الصباح: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة قشطة أو كريمة مخفوقة، واتركي هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم اشطفي وجهك بماء الورد.


يعمل هذا القناع على تغذية البشرة، ويمنحها نضارة طبيعية، ويشد جلد الوجه مما يمنع ترهل الجلد ويؤخر ظهور الخطوط والتجاعيد.
_عند الظهر: لا تحتاج صاحبة البشرة المختلطة إلى شيء تضعه في فترة الظهيرة؛ لأن مفعول القناع الصباحي الذي استعملته يتفاعل على بشرتها حتى المساء، وبذلك تظل البشرة محتفظة بنضارتها.
_في المساء: اخلطي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من البندق المطحون وملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم اضيفي إليها 3 قطرات من عصير الليمون. ادهني وجهك بهذا الخليط واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بماء مثلج قليلاً ثم بماء الورد.
يؤمن هذا القناع لبشرتك احتياجاتها الغذائية فيجعل وجهك نظيفا، نضرا، صافيا ويمحي علامات الإرهاق، كما يمد الوجه بالأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لمنع ظهور الخطوط والتجاعيد.

أخبار ذات صلة

newsletter