Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
CNN: السلطات الأمريكية تشتبه بأن حادثة طائرة كونيتيكت 'متعمدة' | رؤيا الإخباري

CNN: السلطات الأمريكية تشتبه بأن حادثة طائرة كونيتيكت 'متعمدة'

عربي دولي
نشر: 2016-10-13 17:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جانب من تحطم الطائرة
جانب من تحطم الطائرة

يعتقد المحققون الأمريكيون في حادثة تحطم طائرة بولاية كونيتيكت والتي أسفرت عن وفاة طيار اردني وإصابة مدربه الامريكي أن الحادثة متعمدة وفقا لتقرير نشرته وكالة "CNN" الامريكية .

 

وقال المحققون إن سقوط الطائرة الخفيفة بايبر PA 34ظهر يوم الثلاثاء الماضي يثير مخاوف حول ان الحادث عمل " ارهابي" حيث سقطت في الشارع الرئيسي هارتفورد بالقرب من البوابة الأمامية من برات آند ويتني الشركة المصنعة لمحركات الطائرات المدنية والعسكرية.

 

وقال مسؤول أمريكي على معرفة مباشرة بالتحقيق نقلا عن مدرب الطيار الذي نجا من الحادث أن مشادة كلامية حدثت بين المدرب والطالب، مما أدى إلى ارباك في قمرة قيادة الطائرة وبعد ذلك سقوطها .

 

واضاف المسؤول أنه على ما يبدو فان الطيار الطالب كان لديه مشاكل مع عائلته بسبب إجباره على تعلم مهنة الطيران .

 

كما واظهر التقرير الامريكي ان الطائرة لم يكن بداخلها أي أجهزة تسجيل أو الفيديو وهذا يعني أنه لا يوجد دليل مباشر لتأييد ما قاله مدرب الطيار حول ان سقوط الطائرة كان متعمدا .

 

وكانت شرطة ولاية هارتفورد كشفت بعض التفاصيل في مؤتمر صحفي عقدته بعد ظهر يوم الأربعاء جاء فيها ان الحادث قد يكون متعمدا دون أن تعطي أي دليل على ذلك.

 

واشار ضابط في الشرطة يدعى جوش يتوين في المؤتمر الصحفي إلى ان ظروف لا تزال غامضة ما يطرح تساؤلا حول الحادثة إن كانت مقصودة أو ماهو الدافع و كيف كان مقصودا وهو ما يحاول مكتب التحقيقات الفيدرالي، المجلس الوطني لسلامة النقل، وإدارة الطيران الاتحادية وشرطة ولاية كونيتيكت معرفته خلال التحقيقات.

 

كما ذكرت وكالة "CNN" أن المحققين يحاولون الحصول على مذكرة تسمح لهم بتفتيش الكمبيوتر الخاص بالطيار الاردني الطالب واستجواب عائلته .

 

 وكان اصيب ايضا في الحادثة امرأة وبناتها الثلاث بحالة هرع وخوف حيث كانوا داخل سيارتهم التي كادت الطائرة ان تصيبهم لحظة وقوعها .

 

بيتر جوولز مدير إدارة سلامة النقل الأمريكية السابق قال إن مدرب الطيار لا يمكنه تعطيل نظام تحكم الطيار الطالب بالقيادة خاصة في هذا النوع من الطائرات حي ان قائدا واحد يستطيع ان يقود الطائرة."

 

وعبر جوولز عن رغبته في معرفة إن كان قرار تحطيم الطائرة تم إتخاذه لحظيا ام كان مخططا له من قبل او ان احدا دفعه وشجعه على القيام بتحطيم الطائرة متسائلا عن الاوضاع النفسية للطيار الطالب .

 

للاطلاع على التقرير كما نشرته وكالة السي ان ان الامريكية انقر هنا

أخبار ذات صلة

newsletter