Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اغلاق مدخل العيسوية بالمكعبات الاسمنتية واعتقال 5 شبان | رؤيا الإخباري

اغلاق مدخل العيسوية بالمكعبات الاسمنتية واعتقال 5 شبان

فلسطين
نشر: 2016-10-12 21:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاحتلال يغلق مدخل العيسوية بالمكعبات الاسمنتية
الاحتلال يغلق مدخل العيسوية بالمكعبات الاسمنتية

اغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء المدخل الرئيسي لقرية العيسوية، فيما اعتقلت خمسة شبان بشبهة القاء الزجاجات الحارقة والحجارة في القرية.


وأوضح عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية، أن جنود الاحتلال اغلقوا المدخل الرئيسي في قرية العيسوية بالمكعبات الأسمنتية بحجة القاء الزجاجات الحارقة من قبل شبان القرية، لافتا ان القوات اغلقته بعد عصر أمس بحجة "الكيبور" واعادت فتحه ثم اغلقت ضمن سياسة "العقاب الجماعي".


وأضاف ابو الحمص أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية اليوم عدة مرات، والقت القنابل الصوتية والغازية والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية، لافتا انها استهدفت جامع القرية عند صلاة المغرب بالقنابل الغازية مما ادى الى اصابة المصلين بحالات اختناق، وخلال ذلك اندلعت مواجهات متفرقة بالبلدة.


ومن جهته أفاد محمد الصادق مدير مركز اعلام القدس، أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء اليوم 5 شبان من القرية، وهم: أحمد صالح مصطفى، ومحمود صالح مصطفى، ومحم عدنان مصطفى، ومحمد بكر مصطفى، ومحمد هيثم مصطفى.


وفي بلدة سلوان افاد مركز معلومات وادي حلوة- سلوان، أن مواجهات اندلعت في الحارة الوسطى بالبلدة، والقى الشبان زجاجات حارقة باتجاه احدى البؤر الاستيطانية، كما يسود التوتر في حي عين اللوزة هذه الأثناء.


وسادت حالة من الغضب في البلدة اليوم، حزنا على استشهاد علي شيوخي، والذي ترك ينزف لحوالي ساعتين دون تقديم الاسعاف له، بسبب اغلاق الاحتلال لشوارع البلدة، كما عم الاضراب في البلدة حدادا على الشهيد.


وفي قرية جبل المكبر جنوب مدينة القدس، قالت شرطة الاحتلال ان الشبان القوا زجاجات حارقة باتجاه المستوطنة المقامة على أراضيها.

أخبار ذات صلة

newsletter