Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
من يعاني من قصر النظر يتمتع بذكاء اعلى | رؤيا الإخباري

من يعاني من قصر النظر يتمتع بذكاء اعلى

صحة
نشر: 2016-10-12 13:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وجدت دراسة أجريت بإحدى الجامعات الألمانية صلة بين أولئك الذين يعانون من قصر النظر ونسبة الذكاء
وجدت دراسة أجريت بإحدى الجامعات الألمانية صلة بين أولئك الذين يعانون من قصر النظر ونسبة الذكاء

ذكر مجموعة من الباحثين في جامعة ماينز في المانيا (Mainz University in Germany) بان الاشخاص الذين يرتدون النظارات يتميزون بالذكاء اكثر من اولئك الذين يتمتعون بالنظر السليم.

 

هذا وقد وجد الباحثون في قسم طب العيوم بمستشفى الجامعة بان الاشخاص الذين يرتدون النظارات الطبية بسبب قصر النظر اكثر اشراقا ومستواهم التعليمي اعلى من اولئك الذين لا يحتاجون الى النظارات.

 

وكان الباحثون قد وجدوا بان هنالك زيادة كبيرة بنسبة الاصابة بقصر النظر (Nearsightedness / Myopia) بجميح انحاء اوروبا بما يعادل 50% ممن بلغوا الاربعين عاما او اكثر. حيث يعتبر بشكل عام، الحسر ضعفا في الرؤية (البصر)، وليس مرضا. في حالات قليلة يكون قصر النظر نتيجة لمرض اخر.

 

حيث قام الباحثون باجراء الدراسة على 3452 شخص، وتم اجراء فحوصات العيون لهم وكذلك تم اخضاعهم لاختبارات الذكاء مع تسجيل جميع بياناتهم التي يمكنهم من خلالها بناء قاعدة بيانات ومقارنة نتائج الدراسة بين افراد المجموعة والتوصل الى هذه النتائج من خلال الدراسة.

 

هذا وقال الباحثون انهم قاموا بتحديد مستوى القدرات العقلية المرتفعة لدى من يعانون من قصر النظر بالمقارنة مع من لا يعانون منه.

 

واكد الخبراء على وجود علاقة بين الذكاء وقصر النظر من حيث الوقت المخصص للتعليم.

 

في سياق اخر يمكنكم القيام باجراء فحص النظر واكتشاف اذا ما كنتم بحاجة الى تركيب نظارات لتحسين الرؤية، وكانكم عند طبيب العيون.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter