ابوحمور: نسعى ليكون وادي الاردن مركزا لجذب الاستثمارات

الأردن
نشر: 2016-10-11 20:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: أسامة العدوان
جانب من الجولة الميدانية
جانب من الجولة الميدانية

أكد امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور ان وزارة المياه و الري / سلطة وادي الاردن تسعى لتقديم كافة التسهيلات و توفير البيئة المناسبة لدعم المزارع الاردني وتمكينه من الاسهام بشكل كبير في التنمية الوطنية وتذليل جميع الصعوبات و العقبات التي قد تواجه هذا القطاع الحيوي و الهام والذي يشكل احد الروافد الاساسية في الاقتصاد الوطني مضيفاً الى اننا نتطلع الى نقلة نوعية شاملة للزراعة في وادي الاردن مستفيدين من الميزة النسبية والمناخية للوادي والتي تسمح بأنتاج الخضار والفواكة في غير موسمها ليصبح مركز لجذب الاستثمارات ننتقل به من الزراعات التقليدية الى زراعات نوعية مدرة للدخل ورافدة للاقتصاد الوطني.

 

كان ذلك خلال الجولة الميدانية التفقدية والتي رافقه بها كبار موظفي سلطة وادي الاردن على مكونات مشروع أعادة تأهيل شبكات ري سيل الزرقاء المرحلة الثانية في مناطق الاغوار الوسطى .

 

وكان الامين العام قد استهل الجوله بأجتماع مع رئيس واعضاء الهيئة الادارية لجمعية مستخدمي مياه الري محطة الضخ رقم 55 و التي استمع من خلاله الى اهم المطالب و الاستفسارات و الملاحظات حول المشروع الذي يخدم قطاع واسع من المزارعين موجها كوادر السلطه الى سرعة تنفيذ المطالب لتقديم الخدمة المثلى للمزارعين .

 

وجال الامين العام على مختلف مكونات المشروع اطمئن من خلالها على سير العمل مؤكداٍ على ضرورة انهاء العمل فيه ضمن الوقت المحدد ليتمكن المزارعين من أستثماره في ري مزروعاتهم كما استمع من موظفي السلطه الى ايجاز حول مراحل سير العمل في المشروع و الذي تم انجاز اكثر من (98%) من اعماله مشيرا الى ان الهدف من المشروع يأتي في سياق تقليل نسبة الفاقد من المياه ورفع كفاءت توزيع مياه الري وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها السلطه للمزارعين.


وبين ابو حمور ان المشروع البالغ كلفته حوالي (4) مليون دينار و الممول من المنحه الخليجيه يشمل على تحديث نظام الري في حوض الزرقاء وتحديث عناصر ومكونات وتركيب وحدات تغذية المزارع بمياه الري وتحديث القطع و المفاتيح و اكسسوارات شبكة التوزيع المغذاة من محطات الضخ وكذلك تحديث عدادات المياه الرئيسية ومحطات الضخ بكامل مكوناتها و تركيب خطوط الدكتايل الناقلة لمياه الري .


ووجه ابو حمور الجهاز الفني في سلطة وادي الاردن مشدداً على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعه و الكفيلة بعدم أعتداء المزارعين على منشاءات السلطه وعلى المياه .


يذكر ان هذا المشروع جزء من سلسلة مشاريع تأهيل لمشاريع الري في وادي الاردن تهدف الى تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها السلطه للمزارعين .

أخبار ذات صلة

newsletter