Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قمة مصرية قبرصية يونانية تبحث الأوضاع بالشرق الاوسط | رؤيا الإخباري

قمة مصرية قبرصية يونانية تبحث الأوضاع بالشرق الاوسط

عربي دولي
نشر: 2016-10-11 17:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أنيستاسياديس ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس في قمة ثلاثية بالقاهرة اليوم الى مضاعفة الجهود من أجل احياء عملية السلام في الشرق الاوسيط.

 

وقال الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي بعد انتهاء اعمال القمة إن المباحثات تطرقت الى إنهاء معاناة تلك الشعوب ومحاولة استعادة الاستقرار في المنطقة اتساقا مع القواعد الراسخة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة و الرغبة المشتركة في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة في ظل ما يشهده الشرق الأوسط من توتر.

 

وفي الشأن الفلسطيني اكد القادة أهمية التوصل لحل عادل وشامل لها يحقق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يوفر واقعًا جديدًا بالمنطقة ويسهم في القضاء على أحد أهم أسباب التوتر وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

 

واكد القادة الأولوية التي تحتلها حاليًا قضية الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين و التعامل مع هذه الظاهرة في إطار منهج شامل ومتوازن لا يُركز على البعد الأمني وترحيل المهاجرين غير الشرعيين فقط، وإنما يُركز على قضايا تنظيم الهجرة الشرعية كالهجرة الموسمية، وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات إلى جانب دعم التنمية في دول المصدر والعبور.

 

أخبار ذات صلة

newsletter