شعبية ميركل في أدنى مستوى منذ سنوات

عربي دولي
نشر: 2016-10-11 12:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المستشارة أنغيلا ميركل
المستشارة أنغيلا ميركل

أظهرت نتائج استطلاع للرأي، الثلاثاء، تراجع التأييد للمحافظين في ألمانيا بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، إلى أقل من 30 في المئة، ذلك لأول مرة منذ سنوات.
ويأتي هذا التراجع رغم تحقيق الحزب الديمقراطي الاشتراكي شريكها في الحكومة تقدما طفيفا، وذلك قبل عام من الانتخابات الاتحادية في البلاد، وفق ما ذكرت "رويترز".

وأشار الاستطلاع الذي أجراه معهد "أنسا" في صحيفة "بيلد"، إلى تراجع المحافظين بزعامة ميركل 0.5 نقطة مئوية إلى 29.5 في المئة، وهو أدنى مستوى تأييد حصل عليه الحزب في استطلاعات هذا المعهد.

وارتفع تأييد الحزب الديمقراطي الاشتراكي نقطة مئوية، لكنه مازال متراجعا بكثير عند مستوى 22 في المئة، وظل التأييد لحزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة ثابتا دون تغير عند مستوى 15 في المئة.

وتراجعت شعبية ميركل بعد طرحها سياسة الباب المفتوح بالنسبة للمهاجرين العام الماضي، على الرغم من تحسنها إلى حد ما في الأشهر القليلة الماضية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن ترشح ميركل نفسها لفترة رابعة في سبتمبر 2017. وحقق حزب البديل من أجل ألمانيا مكاسب في انتخابات إقليمية هذا العام، وتقول مراكز استطلاع الرأي إن ناخبين كثيرين مستاؤون من ائتلاف ميركل.

أخبار ذات صلة

newsletter