Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أقوى 10 سيدات أعمال في الأردن .. فيديو | رؤيا الإخباري

أقوى 10 سيدات أعمال في الأردن .. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2016-10-10 22:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: شهد الطراونة

يعرض برنامج كرفان الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، فقرة TOP 10 والذي يتحدث عن ترتيب عشرة أمور في الأردن.

وتناولت الفقرة أقوى 10 سيدات أعمال في الاردن، وجاء ذلك ضمن قائمة مجلة " فوربس- الشرق الأوسط " لأقوى 100 شخصية نسائية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام الحالي، 10 سيدات أردنيات.

واللافت أن أغلب الأردنيات التي ضمتها القائمة تصدرن مجال العمل في البنوك والخدمات المالية.

وضمت قائمة الأردنيات كلا من:

المرتبة الأولى: رنده الصادق وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت ودخلت العمل المصرفي في العام 1986 من خلال تعيينها في بنك الكويت الوطني.

وتقلدت الصادق منذ ذلك الحين عدة مناصب إدارية وتنفيذية في أقسام إدارة المخاطر والأصول والخزينة، بالإضافة لمناصب قيادية منها رئيس بنك الكويت الوطني الدولي في لندن، ومدير عام مجموعة بنك الكويت الوطني للفروع الدولية والشركات التابعة وتشغل حاليا منصب نائب المدير العام التنفيذي في البنك العربي.

المرتبة الثانية: ناديا الروابدة وهي المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدرجة العلمية بكالوريوس علوم سياسية وعلم الاجتماع بتقدير جيد من الجامعة الاردنية عام 1984 وهي عضو مجلس إدارة شركة الاجواخ الأردنية حاليا.

المرتبة الثالثة: ايمان مطلق وتشغل الرئيس التنفيذي ومؤسس سيجما للأستثمارات، وجاءت ايضا ضمن قائمة من 12 سيدة أعمال أسسن مشروعاتهم بأنفسهن.

المرتبة الرابعة: ناديا السعيد وهي المدير العام لبنك الاتحاد واحتلت المرتبة 40 حسب تصنيف اقوى 100 سيدة بالوطن العربي من ناحية الاعمال.

المرتبة الخامسة: منال جرار المدير العام لشركة التأمين الوطنية وقد احتلت المرتبة 62 بالتصنيف.

المرتبة السادسة: سيمونا سابيلا بشوتي، الرئيس التنفيذي والمدير الإداري للمؤسسة العربية المصرفية، وتم اختيارها وفق توائم كفاءة واداء وخبرات السيدة "بشوتي" لتحقيق اهداف الاستراتيجية بكامل الكفاءة والاقتدار نظرا لما تحمله السيدة "بشوتي" من سجل وظيفي مميز من الخبرة المصرفية.

المرتبة السابعة: ديما سختيان الرئيس التنفيذي لمجموعة منير سختيان وتحمل درجة البكالوريوس في الرياضيات وبكالوريوس 2014, في علوم الارض البيئية من كلية بوسطن في الولايات المتحدة الامريكية.

المرتبة الثامنة: ماري نزال البطاينة وهي رئيس مجلس الإدارة لفندق لاندمارك وهي أيضا محامية معروفة وناشطة في حقوق الإنسان، وهي خريجة العلوم السياسية من جامعة كولومبيا.

المرتبة التاسعة: نرمين سعد الرئيس التنفيذي لشركة هندسيات، عاشت في السعودية وابتكرت حلّاً لعمل النساء حيث قامَت بتأسيس "هندسيات" كشركة، وراحَت تسعى لتوظيف المهندسات الإناث كي يعملنَ من منازلهنّ.

والآن، تسعى سعد لتوسيع شركتها وتوظيف فريقٍ للتسويق، كما تسعى إلى شراكةٍ مع نقابة المهندسين.

المرتبة العاشرة: غادة فرحان نائب المدير العام في البنك التجاري الأردن لشؤون العمليات والدعم، انضمت فرحان للبنك التجاري الأردني في عام 2004، عندما تمت إعادة هيكلته كجزء من عملية إطلاق العلامة التجارية الجديدة.

وفرحان حاصلة على الماجستير في إدارة الأعمال، تشرف على العمليات الاجمالية في البنك التجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter