كوستا ونوليتو يقودان اسبانيا لفوز صعب في البانيا

رياضة
نشر: 2016-10-10 07:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
كوستا ونوليتو يقودان اسبانيا للفوز
كوستا ونوليتو يقودان اسبانيا للفوز

تصدرت اسبانيا مجموعتها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بفارق الأهداف بعدما سجل دييجو كوستا ونوليتو هدفين لتفوز بصعوبة 2-صفر خارج ملعبها على ألبانيا يوم الأحد.

ووضع كوستا المنتخب الاسباني في المقدمة مستغلا خطأ من الحارس إيتريت بيريشا في الدقيقة 56 ليخرجها من مأزق في ليلة ممطرة في مدينة شقودرة بينما أكمل نوليتو المهمة ليضاعف التقدم بعد عمل جماعي مميز في الدقيقة 63.

وفي ظل إصابة الظهيرين جوردي ألبا وسيرجي روبرتو دفع يولن لوبتيجي مدرب إسبانيا بناتشو مونريال الظهير الأيسر لأرسنال ضمن ثلاثة لاعبين فقط في الخط الخلفي وإلى جوار سيرجيو راموس وجيرار بيكي.

وسيطرت اسبانيا على الكرة لكنها واجهت صعوبات في الوصول لمرمى البانيا حتى مرر بيريشا حارس اتلانتا الكرة بشكل خاطئ إلى أندريس إنيستا الذي نقل الكرة سريعا إلى ديفيد سيلفا وبدوره منحها إلى كوستا ليسجل في الشباك الخالية.

وتحسن الوضع بعد شوط أول محبط لتفرض اسبانيا أسلوبها وتضاعف التقدم عبر نوليتو بعدما تسلم تمريرة من مونريال وسدد في الزاوية البعيدة.

وتتصدر اسبانيا المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات بفارق الأهداف عن ايطاليا التي انتزعت فوزا متأخرا 3-2 على مقدونيا. وبقي رصيد ألبانيا عند ست نقاط وتراجعت للمركز الثالث.

وتبدو إسبانيا الآن في وضع جيد بعدما جمعت أربع نقاط من أصعب مباراتين خارج الأرض في التصفيات ويأتي هذا الانتصار بعد ثلاثة أيام من التعادل 1-1 في ضيافة إيطاليا.

وقال لوبتيجي في مؤتمر صحفي "كنا ندرك أن هذه المباراة ستكون صعبة جدا وسبق أن خسرت هنا منتخبات كبيرة مثل فرنسا لكننا حاول الحد من خطورة ألبانيا."

وأضاف "خضنا مباراتين صعبتين خارج الأرض ونحن نشعر بالرضا بالنتيجتين لكننا ندرك أن المشوار لا يزال طويلا في التصفيات."

وترك سيرجيو راموس قائد اسبانيا وريال مدريد المباراة قبل عشر دقائق على النهاية بسبب إصابة يشتبه في أنها في الركبة وهو الأمر السلبي الوحيد لفريق المدرب لوبتيجي هذه الليلة.

وقال مدرب إسبانيا "نعتقد أنه يعاني من شد ونتمنى ألا يكون الأمر كبيرا" بينما ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن راموس سيغيب لمدة شهر واحد عن الملاعب.

أخبار ذات صلة

newsletter