المومني لرؤيا: نأمل أن تتوافق دول العالم لإنهاء الأزمة السورية

الأردن
نشر: 2016-10-09 17:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني - ارشيف
وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني - ارشيف

أعرب الأردن عن أمله في ان تتوافق جميع دول العالم وبخاصة القوى الكبرى فيما بينهما لإيجاد حل سياسي ينهي الأزمة السورية التي دخلت عامها السادس.


وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني وخلال تصريح لرؤيا اكد مجددا على الموقف الاردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني منذ بداية الازمة السورية الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري.


تصريح المومني جاء تعقيبا على فشل مجلس الأمن الدولي في استصدار قرار حول سوريا .


وكانت روسيا افشلت مشروع القرار الفرنسي الإسباني الداعي إلى وقف الأعمال القتالية، وفرض منطقة حظر طيران فوق حلب، وذلك بعد استخدامها حق النقض "الفيتو" ضد القرار، خلال جلسة طارئة حول سورية عُقدت في مجلس الأمن، مساء السبت، فيما أخفق مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن بشأن سورية، الذي يتضمّن التشديد على فصل قوات المعارضة المعتدلة عن جبهة "فتح الشام" (النصرة سابقاً)، في الحصول على العدد الأدنى للأصوات.


وحظي مشروع القرار الفرنسي بتأييد 11 دولة، مقابل معارضة عضوين، هما روسيا وفنزويلا، فيما امتنعت كل من الصين وأنغولا عن التصويت على المشروع، ما دفع روسيا إلى استخدام "الفيتو" للمرة الخامسة في مشروع قرار بشأن سورية.


ورفضت 9 دول مشروع القرار الروسي بشأن سورية، في حين أيدته 4 دول، هي مصر والصين وروسيا وفنزويلا، وأمتنعت دولتان عن التصويت.

أخبار ذات صلة

newsletter