Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ملاعب بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة خالية من التدخين | رؤيا الإخباري

ملاعب بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة خالية من التدخين

رياضة
نشر: 2016-10-09 13:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

في إطار سعيها لنشر أجواء مفعمة بالصحة والعافية والسعادة خلال فترة انعقاد بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة - 2016، أطلقت اللجنة المنظمة المحلية للبطولة حملة لمكافحة التدخين، والتي تقتضي بأن تكون كافة الملاعب المستضيفة لمباريات البطولة بيئات خالية من التدخين، وذلك بحسب تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" التي يقرها في مختلف بطولاته.

 

وتهدف الحملة، التي أطلقت بالتعاون مع جمعية "لا للتدخين"، وهي منظمة أردنية غير حكومية، إلى ثني الجماهير المحلية والعالمية عن التدخين في المدرجات خلال مباريات البطولة الحماسية التي يبلغ عددها 32 مباراة، لضمان منح جميع المشجعين تجربة مميزة وإيجابية.


وتقام فعاليات بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، منذ انطلاقتها في 30 أيلول وحتى المباراة النهائية التي ستجري في 21 تشرين الأول 2016، بما يتماشى مع قانون الصحة العامة في الأردن، والذي ينص على حظر التدخين في الأماكن العامة كالملاعب الرياضية.

 

وتهدف هذه الخطوة إلى حماية المشجعين واللاعبين على حد سواء من مخاطر التعرض للتدخين السلبي، كما تأتي تأكيداً على أن مفهوم استخدام التبغ لا يتفق ضمنياً مع الألعاب الرياضية بمختلف أشكالها.


وتعليقاً على هذه الخطوة، قالت المديرة التنفيذية للجنة المنظمة المحلية سمر نصار: "في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم إلى الأردن مع انطلاق أول بطولة نسوية عالمية في المنطقة، فإننا نعتبر تزويد المشجعين من مختلف الفئات العمرية بالمرافق الرياضية التي تمكنهم من الاستمتاع بهذا الحدث الرياضي الضخم بشكل آمن ومريح جزءاً لا يتجزأ من مسؤوليتنا".

 

وأضافت: "نأمل بأن يلتزم ضيوفنا القادمون من جميع أرجاء المملكة ومن مختلف أنحاء العالم بسياسات الملاعب المضيفة، كما بالقوانين المحلية، لنتمكن من نقل الروح الرياضية الإيجابية والعادات الصحية من أرض الملعب إلى المدرجات، وبالتالي توجيه رسالة قوية للجيل القادم من لاعبي كرة القدم الشباب بأن الرياضة والتدخين لا يجتمعان".


من جانبها قالت زينة شاهزادة، العضو المؤسس في جمعية "لا للتدخين": "مع إعلان أضخم حدث رياضي تشهده المملكة في تاريخها حدثاً خالياً من التدخين، فإننا نأمل بأن هذه الحملة ستلهم مسؤولي الفعاليات الرياضية في أنحاء الأردن وتشجعهم على جعل كافة الفعاليات الرياضية المحلية الأخرى خالية من التدخين، وبالتالي المساهمة في إيجاد رابط قوي بين ممارسة الألعاب الرياضية وأسلوب الحياة الخالي من التدخين".

 

وتابعت قائلة: "انطلاقاً من إيماننا بحق الجمهور في استنشاق هواء نظيف، فإننا نحث جميع الحضور على التحلي بالروح الرياضية والامتناع عن التدخين ليكونوا قدوة حسنة لزملائهم من الجماهير وليحظوا بمشاهدة ممتعة للمباريات".

أخبار ذات صلة

newsletter