Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اعفاء من هم اكبرمن 80عاما من اشتراكات التأمين الصحي | رؤيا الإخباري

اعفاء من هم اكبرمن 80عاما من اشتراكات التأمين الصحي

الأردن
نشر: 2016-10-08 10:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اعفاء من هم اكبرمن 80عاما من اشتراكات التأمين الصحي
اعفاء من هم اكبرمن 80عاما من اشتراكات التأمين الصحي

قرر مجلس الوزراء اخيرا اعفاء الفرد المشترك بالتامين الصحي من الفئة العمرية 80 عاما فاكثر من قيمة الاشتراك في صندوق التامين الصحي بالكامل والبالغة 150 دينارا سنويا.

وقال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب في بيان اصدرته الوزارة اليوم السبت ان قيمة الاشتراك السنوي للفرد ضمن هذه الفئة العمرية ستغطى بالكامل من النفقات العامة دون ان يتحمل اي مبلغ اذ كان قبل القرار يسهم ب72 دينارا وتغطي الحكومة المبلغ المتبقي البالغ 78 دينارا.

واضاف ان عدد الافراد من هذه الفئة العمرية غير المشمولين بتامين صحي مدني وعسكري يقارب (82) الف يشكلون 70,40 بالمئة من عدد السكان الاردنيين ضمن ذات الفئة.

واشار الدكتور الشياب الى ان الحكومة ستغطي قيمة الاشتراك السنوي لهذه الفئة من النفقات العامة بمبلغ يتجاوز 12 مليون دينار.

واكد ان اعفاء هذه الفئة العمرية من قيمة الاشتراك السنوي بصندوق التامين وتغطيته بالكامل من النفقات العامة ياتي في اطار الاهتمام الكبير الذي يوليه الاردن لكبار السن عموما والفئة العمرية اكبر من 80 عاما خصوصا والسعي لتقديم الرعاية الطبية المثلى لهم .

وقال الدكتور الشياب ان الحكومة تحرص اشد الحرص على تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لها في كتاب التكليف السامي بتوسعة مظلة التامين الصحي ليكون شاملا يغطي في نهاية المطاف جميع المواطنين وهو الهدف الاستراتيجي الذي يسعى اليه الاردن.

واضاف ان اعفاء الفئة العمرية 80عاما فاكبر من قيمة الاشتراك السنوي ياتي في سياق ترجمة التوجيهات الملكية للوصول الى التامين الصحي الشامل ويشكل خطوة اضافية نوعية متقدمة على هذا الطريق.

وبين الدكتور الشياب ان الاردن قطع شوطا طويلا على طريق التامين الصحي الشامل اذ نفذت العديد من برامج التامين الصحي كشبكة الامان الاجتماعي وشمول جميع الاطفال الاردنيين دون ست سنوات ومثلهم الاطفال الغزيين المقيمين على ارض المملكة بمكرمة ملكية سامية والتأمين الصحي للاسر التي لا يتجاوز دخلها الشهري 300 دينارا والتامين الصحي للحاصلين على المعونة الوطنية وغير ذلك من البرامج .

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته المنعقدة في الخامس والعشرين من شهر ايلول الماضي الموافقة على التعليمات المعدلة لتعليمات شمول الافراد من المواطنين بالتامين الصحي استنادا لاحكام المادة 30 من نظام التامين الصحي المدني رقم 83 لسنة 2004 وبموجب التعليمات المعدلة حدد مقدار الاشتراك السنوي في صندوق التامين الصحي حسب الفئات العمرية بـ150 دينار سنويا للفئة العمرية من 80 عاما فاكثر .

أخبار ذات صلة

newsletter