Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليمن.. التحالف يدك مواقع الانقلابيين في عدة محافظات | رؤيا الإخباري

اليمن.. التحالف يدك مواقع الانقلابيين في عدة محافظات

عربي دولي
نشر: 2016-10-07 20:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات، مستهدفة تجمعات ومواقع لمسلحي الميليشيات المتمردة على الشرعية في مديرة باقم والظاهر بمحافظة صعدة.

 

وفي محافظة حجة استهدفت مقاتلات التحالف تجمعات لمسلحي الميليشيات في مزارع منطقة الجر بمديرية عبس بـ 6 غارات جوية.

 

كما عاودت استهداف مواقع وتحصينات للميليشيات في مديرية حرض بعدة غارات جوية.

 

وفي محافظة صنعاء شنت مقاتلات التحالف نحو 9 غارات جوية استهدفت تجمعات لمسلحي الميليشيات في منطقة ضلاع همدان شمال غربي العاصمة صنعاء.

 

وفي صرواح غرب مأرب، عاودت مقاتلات التحالف استهداف فلول الميليشيات في ظل استمرار تقدم الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية واستعادته السيطرة على موقعين استراتيجيين في منطقة الزغن بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب ومقتل أحد القادة الميدانيين في المقاومة الشعبية.

 

وأفادت مصادر المقاومة الشعبية في محافظة الضالع أن 25 عنصرا تقريبا من الميليشيات قتلوا وجرح آخرون، فيما قتل سبعة من عناصر المقاومة خلال مواجهات عنيفة تدور منذ صباح الخميس في جبهة مريس شمال محافظة الضالع بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي.

 

وأكدت مصادر ميدانية أن المقاومة صدت هجوما للميليشيات بمختلف الأسلحة الثقيلة شنته على الأطراف الغربية لمنطقة مريس، وتمكنت خلاله من اقتحام قرية رمه، وهجرت سكان القرية لكن المقاومة تمكنت من دحر الميليشيات، فيما لا تزال المواجهات متواصلة بين الطرفين.

 

وقال متحدث باسم المقاومة في جبهة مريس "إننا نواجه حصارا مطبقا من قبل ميليشيات الحوثي من جهة الشمال، ومن الجهة الجنوبية أعاقت قوات ما يسمى بالحزام الأمني وصول تعزيزات أرسلت للمقاومة من عدن.

أخبار ذات صلة

newsletter