Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجنائية ستحقق بجرائم إسرائيل 'في الوقت المناسب' | رؤيا الإخباري

الجنائية ستحقق بجرائم إسرائيل 'في الوقت المناسب'

عربي دولي
نشر: 2016-10-07 20:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
محكمة الجنائية الدولية
محكمة الجنائية الدولية

قال ممثل للمحكمة الجنائية الدولية، الجمعة، إن المحكمة ستأخذ الوقت اللازم لتقرر بشأن فتح تحقيق حول جرائم حرب محتملة ارتكبها إسرائيليون، وذلك في شكل مستقل عن المهمة الجارية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية حاليا.

 

وقال فاكيسو موتشوتشوكو عضو مكتب النيابة العامة للمحكمة الجنائية في القدس "ليست هناك مهلة. نحن نعمل بجد على هذا الملف وفي الوقت المناسب، عندما تتوافر كل الشروط، ونكون قد أنهينا كل التقييمات، عندها سيتم اتخاذ القرار".

 

ولم يعلق على احتمال مرور سنوات قبل اتخاذ القرار، مشيرا إلى الطابع "الفريد" للملف نظرا لوفرة المعلومات ولحجم العمل لتحليلها. وتحدث كذلك بدون توضيح عن الجوانب القانونية "الجديدة" بالنسبة للمحكمة الجنائية.

 

وقال "إنه أحد الملفات التي يعمل عليها أكبر عدد من المتعاونين".

 

وتدرس المحكمة الجنائية الدولية منذ كانون الثاني 2015 احتمال فتح تحقيقات حول التجاوزات الإسرائيلية في النزاع الدائر منذ عقود. وهي المحكمة الدولية الأولى الدائمة المكلفة بمحاكمة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة.

 

ويطالب الفلسطينيون بفتح تحقيق ضد الإسرائيليين في حين يرفض الإسرائيليون رفضاً قاطعاً تدخل القضاء الدولي ويعتبرون القضاء الإسرائيلي قادرا على إحقاق العدالة بما في ذلك على صعيد النظر في دعاوى تتعلق بجرائم حرب.

أخبار ذات صلة

newsletter