Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد الأردن والإمارات.. السعودية تسحب كتاباً أساء للفلسطينيين | رؤيا الإخباري

بعد الأردن والإمارات.. السعودية تسحب كتاباً أساء للفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2016-10-07 11:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من نسخة الكتاب
جانب من نسخة الكتاب

أقرت وزارة التعليم السعودية بوجود كتاب تاريخ تعتمده بعض المدارس في المملكة، يصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي بأنها “إرهابية”، لكنها حملت وزارة الثقافة والإعلام المسؤولية.


وقالت صحيفة “عاجل” السعودية، إن وزارة التعليم أخلت مسؤوليتها عن إجازة كتاب تاريخ يصف أعمال الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بـ”الإرهابية”، محملة وزارة الثقافة والإعلام المسؤولية، نظرا إلى أن الكتاب يتم تدريسه لطلاب مدارس أهلية “عالمية” بالسعودية.


وأكدت الصحيفة ان وزارة التعليم السعودية أنها ابلغت المدرسة بسحب كتاب التاريخ للصف التاسع، في المدارس “العالمية”، حيث اعتُمد تدريسه في وقت سابق، قبل أن يتم سحبه لعدم توافقه مع المعايير المتفق عليها في المناهج التي تدرس في تلك المدارس، واحتوائه دروسا تتحدث عن الإرهاب وأنواعه.


من جهته، قال المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، إن جميع كتب المدارس الأجنبية التي تأتي من الخارج يتم فحصها من وزارة الإعلام، لافتا إلى أن جميع المدارس العالمية خاصة والأهلية عمومًا، تخضع للإشراف والمتابعة المنتظمة من وزارة التعليم.


ولفت إلى أن الإشراف على المدارس الأهلية والعالمية يشمل التأكد من سلامة المناهج، وخلوها من أي تجاوزات، مبينا أن هناك لجنة عليا للنظر في مخالفات المدارس الأجنبية، وأي تجاوزات في هذا الجانب يتم عرضها على اللجنة للبت فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter