Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجزائر: أوبك قد تخفض إنتاج النفط أكثر في تشرين الثاني | رؤيا الإخباري

الجزائر: أوبك قد تخفض إنتاج النفط أكثر في تشرين الثاني

اقتصاد
نشر: 2016-10-06 20:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى أوبك في فيينا
 مبنى أوبك في فيينا

قال وزير الطاقة الجزائري، نور الدين بوطرفة، الخميس، إن أوبك قد تقرر خفض الإنتاج في اجتماعها بفيينا في تشرين الثاني بنسبة واحد في المئة إضافية أكثر من الكمية، التي جري التوافق عليها في الجزائر الشهر الماضي إذا رأى المنتجون أن هناك حاجة لذلك.

 

وأضاف أن منتجي النفط من أوبك وخارجها سيعقدون اجتماعا غير رسمي في إسطنبول من الثامن إلى الثالث عشر من تشرين الأول لمناقشة سبل تطبيق اتفاق الجزائر، لكنه لم يخض في أي تفاصيل بشأن من ينوي حضور الاجتماع.

 

واتفق منتجو المنظمة في اجتماع بالجزائر في أيلول على خفض إنتاج النفط بنحو 700 ألف برميل يوميا إلى نطاق بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا، وهو أول خفض للمنظمة منذ 2008، إذ تقدر أوبك إنتاجها الحالي عند 33.24 مليون برميل يوميا.

 

وقال الوزير في مقابلة تلفزيونية إن المنظمة ستجري تقييما للسوق في اجتماع فيينا بنهاية تشرين الثاني وإذا كان خفض الإنتاج بواقع 700 ألف برميل غير كاف فسيجري زيادته، وفقا لوكالة رويترز.

 

 

وأردف الوزير: "بما أن أوبك وحدت الصف الآن وتتحدث بصوت واحد فإن كل شيء صار أسهل بكثير وإذا كانت هناك حاجة لخفض الإنتاج بواقع واحد في المئة فسنخفضه واحدا في المئة".

 

وأوضحت وزارة النفط الفنزويلية، الخميس، إن وزراء النفط من الجزائر والجابون وقطر والسعودية والإمارات وروسيا سيشاركون في الاجتماع إضافة إلى وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو.

أخبار ذات صلة

newsletter