Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس كونكاكاف: مكافحة العنصرية معركة يومية | رؤيا الإخباري

رئيس كونكاكاف: مكافحة العنصرية معركة يومية

رياضة
نشر: 2016-10-06 06:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
رئيس كونكاكاف: مكافحة العنصرية معركة يومية
رئيس كونكاكاف: مكافحة العنصرية معركة يومية

قال رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) فيكتور مونتالياني يوم الأربعاء إن قرار الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بحل لجنة مكافحة العنصرية كان صائبا ولكنه أخطأ في شرح السبب الذي دفعه لذلك.

وأبلغ مونتالياني رويترز "أعتقد أن مكافحة العنصرية لابد وأن تكون ضمن أعمالك اليومية.. وليس في لجنة."

وقال الكندي - الذي انتخب في مايو ايار الماضي نائبا لرئيس الفيفا - في مؤتمر قادة أعمال الرياضة "لجنة قد تنعقد مرة في العام. حقا؟ هل ستكافح العنصرية بهذه الطريقة؟ لا لن تفعل؟"

وأضاف "مكافحة العنصرية لا تتم مرة في العام.. تكافح العنصرية يوميا. ولكن أعتقد أن التواصل لم يكن مثاليا."

وأكدت فاطمة سامبا ضيوف سامورا الأمين العام للفيفا القرار عندما تحدثت في مؤتمر سوكر إكس في مانشستر بالقول إن اللجنة كان لها "تفويض محدد للغاية."

وذكرت منظمة (كيك إيت اوت) البريطانية المناهضة للعنصرية إنها متحيرة من قرار الفيفا خاصة أنه جاء قبل أقل من عامين من إقامة كأس العالم في روسيا التي قالت عنها المنظمة إن "سجلها سيء فيما يتعلق بالعنصرية والتجاوزات بحق الأقليات."

وتشكلت اللجنة تحت قيادة سيب بلاتر الرئيس السابق للفيفا في 2013 وترأسها جيفري ويب الذي كان ضمن المسؤولين رفيعي المستوى الذين جرى اعتقالهم في زوريخ مايو ايار من العام الماضي.

وأقر ويب بذنبه في الولايات المتحدة في تهم متعلقة بالابتزاز والاحتيال وغسل أموال.

واتفق بيارا باوار المدير التنفيذي لمنظمة "كرة القدم ضد العنصرية في اوروبا" مع مونتالياني الذي غرم الفيفا بلاده بسبب حوادث "تتضمن تمييزا وسلوكا غير رياضي من جانب الجماهير" في تصفيات كأس العالم.

وأبلغ رويترز "أعتقد أن المشكلة تكمن في الطريقة التي أخطر بها الفيفا أعضاء (اللجنة)" بحلها.

وقال "تحدث عن أن ‭‭‭'‬‬‬مهمتنا قد أنجزت‭‭‭'‬‬‬ وهذا النوع من الأمور. لقد كانت لغة الخطاب خاطئة خاصة عندما تكون الناس غير سعيدة بذلك وبعدها تنشر الخطاب."

أخبار ذات صلة

newsletter