Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نقابة المعلمين تعتبر تعديلات المناهج 'أجندات سياسية' | رؤيا الإخباري

نقابة المعلمين تعتبر تعديلات المناهج 'أجندات سياسية'

الأردن
نشر: 2016-10-05 19:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رامي عيسى
نقابة المعلمين تعتبر تعديلات المناهج 'أجندات سياسية'
نقابة المعلمين تعتبر تعديلات المناهج 'أجندات سياسية'

استنكرت نقابة المعلمين في بيان لها نشر على موقعها الرسمي تصريحات نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاربعاء، مع وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني حول التعديلات الأخيرة على المناهج الدراسية.


وقالت النقابة على لسان رئيس لجنة أزمة المناهج وعضو مجلس النقابة حسن العتوم، إن ما تقوم به لجنة تطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم ما هي إلا خطوات لاثارة الفتنة وليس تطويرا للمناهج، مضيفا أن هذه التعديلات تخدم أجندات سياسية وليست رؤية لتطوير المناهج.


واعتبرت النقابة ان ما يحصل في المناهج هو اختطاف من قبل الأيديولوجيين، وليس تطويراً للتعليم والمناهج، وانما هو محاولة لاختطاف مشروع التنوير من قبل مجموعة سياسية، وليس خدمة لمشروع التنوير واستغلال لحاجة الوطن لتطوير التعليم لإثارة فتنة، واتهام كل من يرفض الفساد والاستبداد بأنه أصولي متطرف.


واضافت النقابة أن إصرار وزارة التربية والتعليم على المضي في الأسلوب الاستفزازي في تغيير المناهج، وتجاهل كل الدعوات لبناء رؤية وطنية جامعة وعقلانية لتطوير المناهج بشكل مستمر ودائم، دليل على أن الوزارة ولجنة المناهج، لا تمتلك رؤية تنويرية، وهي تعمل في خدمة أجندات سياسية تهدف إلى إثارة الفتنة.

 

للاطلاع على نص البيان كما نشر على موقع نقابة المعلمين، اضغط هنا

 

أخبار ذات صلة

newsletter