Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذنيبات يهاجم من يستغلون مواقع التواصل الإجتماعي لتشوية المناهج | رؤيا الإخباري

الذنيبات يهاجم من يستغلون مواقع التواصل الإجتماعي لتشوية المناهج

الأردن
نشر: 2016-10-05 10:47 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: أمين العطلة
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إن مضامين المناهج الجديدة تشكل نقلة نوعية تطويرية، وإن هناك مناهج لم يتم تطويرها منذ عشرة سنوات.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده الذنيبات ووزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني حول قضية المناهج الدراسية، في مبنى رئاسة الوزراء. أن هناك حملة ترويجية سلبية ضخمة شنت على تعديلات المناهج.

وقال الذنيبات خلال المؤتمر " استلمت اكثر من 300 رسالة ووثيقة تعترض على التعديلات وتم فرزها جميعا ووجدنا انها جميعا لم يأتي فيها سوى الإعتراض على التعديلات دون ذكر أي أسباب"، مضيفا ان ما حدث هو محاولة تشويه لما انجزته وزارة التربية والتعليم.

وأكد الذنيبات ان مناهجنا وكتبنا المدرسية ليست أسرارا وطلاسم ، مشيرا إلى انه تم تكليف لجنة من خيرة علماء الأردن لتطوير المناهج.

وشدد الذنيبات على ان نخبة من العلماء والمفكرين شاركوا في تعديل المناهج ، متسائلا  الذنيبات :"هل من المعقول أن نترك تعديل المناهج لمواقع التواصل الاجتماعي ومن لهم اسباقيات وملفات فساد؟".

واضاف الذنيبات أن مناهجنا لا يوجد فيها اي شيء يتصادم مع ديننا الإسلامي ، بل إن ما جاء فيها يعزز تعاليم ديننا واخلاقنا.

وهاجم الذنيبات كل من يقوم باستغلال مواقع التواصل الإجتماعي لتشوية التعديلات الأخيرة على المناهج وتمرير مخططا فئوية له ،  قائلا " اذا كان البعض لم يتمكن من إستغلال نفوذه في وزارة التعليم يمكنه التحدث عن الوزير لكن لا يمكن له ان يتحدث عن مناهجنا التي تعتبر افضل المناهج في الشرق الأوسط".

الذنيبات: القدس كانت وستبقى عاصمة فلسطين ولن تكون ولم ترد في مناهجنا أنها عاصمة الاحتلال.

وعرض الذنيبات صورا انتشرت عبر مواقع التواصل لتوضيح ما جاء فيه.

وتعليقا على ان الوزارة حذفت المحتوى الإسلامي من الكتب قال الذنيبات :لم يسبق للوزارة ان أقرت 23 سورة من السور القصار للصفوف الثلاث الأولى.

واضاف الذنيبات أن الصف السابع بدأ بآيات من سورة البقرة وايضا الصف الثامن بدء بآيات من صورة القصاص والصف التاسع بدء بدرس عن تهذيب النفس وآيات من سورة الحجرات ،والصف العاشر ايضا بدء بآيات من سورة الكهف.

تم تعديل المناهج واضافة آيات قرآنية واحاديث نبوية تظهر المعجزات الآلهية من أجل تنوير الفكر لدى الطلبة وتعليمهم مكارم الاخلاق.

وقال الذنيبات "حرام أن يقال أن مناهجنا خلت من الحديث عن القضية الفلسطينية".

 

واشار الذنيبات إلى أن ما قامت به وزارة التربية والتعليم من تطور جاء بناء على دراسات طويلة منذ عشرة سنوات ، ونحن مستمرون في تطوير مناهجنا لتطوير الأمة.

وحول انتقال نسبة كبيرة من الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية علل الذنيبات أن السبب يعود للتحسن الملحوظ في المدارس الحكومية بالاضافة لارتفاع الرسوم في المدارس الخاصة.

وقال الذنيبات إنه لا يوجد اي دعم مالي لوزارة التربية والتعليم فيما يختص بالمناهج ، ولم يدخل اي قرش لدعم تعديل المناهج طيلة فترة وجوده في الوزارة ، ولم يتدخل اي شخص من خارج المملكة في التعديلات الحاصلة وانما جميعهم اردنيون.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter