Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تطبيقات مهمة يجب أن يحتويها جهاز الكمبيوتر | رؤيا الإخباري

تطبيقات مهمة يجب أن يحتويها جهاز الكمبيوتر

تكنولوجيا
نشر: 2016-10-04 19:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تطبيقات مهمة يجب أن يحتويها جهاز الكمبيوتر
تطبيقات مهمة يجب أن يحتويها جهاز الكمبيوتر

أصبحت التكنولوجيا تشكل محورا مهما في حياتنا اليومية، فسواء في البيت أو المكتب أو حتى في أثناء التسوق أو التنزه أصبح من الصعب أن نبتعد عن التكنولوجيا بمختلف وسائلها.
وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي تمتلكها أجهزة الهواتف الذكية، إلا أنها وحتى كتابة هذه السطور لم تتمكن من التفوق على أجهزة الكمبيوتر سواء الكمبيوتر المكتبي "Desktop" أو الكمبيوتر المحمول "Laptop".
ونظرا لأهمية جهاز الكمبيوتر للمستخدم، فلعل من أصعب التجارب التي تمر على المرء أن يحاول تشغيل جهاز الكمبيوتر صباحا كالمعتاد ليتفاجأ بأن الجهاز لا يستجيب له، هكذا ودونما سابق إنذار. الأمر الذي يضطره لأخذ الجهاز والذهاب للصيانة الذين إما سيخبرونه بأن الجهاز سيحتاج للبقاء في الصيانة عدة أيام أو، ربما الأسوأ من ذلك، أن يخبروه بأنه يحتاج لشراء كمبيوتر جديد.
لا يعد السيناريو السابق من الأمور المستهجنة، فكم من مستخدم مر بتلك التجربة الصعبة والتي تتركه يتساءل بعد أن يشتري جهازه الجديد "ما الذي يمكنني فعله حتى لا يتكرر هذا الأمر معي؟".
وللإجابة عن ذلك السؤال، نقول إن هناك عددا من التطبيقات والبرمجيات التي يجب على المستخدم تثبيتها في جهازه، فعلى الرغم من وجود الكثير من البرمجيات والتطبيقات التي تغطي اهتمامات جميع المستخدمين، إلا أن ما سنتحدث عنه اليوم يتعلق بالبرمجيات والتطبيقات التي تهم كل المستخدمين بصرف النظر عن ميولهم الشخصية:
- متصفح شبكة الإنترنت: قد تستغرب لو علمت بأن هناك عددا من أجهزة الكمبيوتر حتى الآن لا تحمل بداخلها متصفح شبكة الإنترنت، أو ربما تجد بأنها تحمل متصفح إنترنت بالفعل ولكنه منتهي الصلاحية. يبرر البعض هذا بأن جهاز الكمبيوتر الذي لا يحتوي متصفح شبكة الإنترنت معد فقط للطباعة وإنجاز بعض الأمور المتعلقة بالمهنة التي يشغلونها. لكن هذا التبرير غير منطقي لأن جميع المهن تقريبا تحتاج إلى وسيلة للوصول لشبكة الإنترنت، على الأقل لتحميل بعض البرمجيات التي يحتاجها الجهاز كمضاد الفيروسات الذي سنتحدث عنه لاحقا. ويبرز هنا السؤال أي متصفح يفضل أن تستعمل؟ لعل أبرز متصفحات الإنترنت هما "غوغل كروم" و"فايرفوكس"، والأفضل تحميلهما معا في الجهاز نظرا لكون بعض المواقع تكون أفضل على "غوغل كروم" بينما مواقع أخرى تكون أكثر سلاسة على "فايرفوكس".
- مضاد فيروسات: أجهزة الكمبيوتر تحتاج لبرمجيات تحميها من الفيروسات وبرمجيات التجسس وغيرها من البرمجيات التي يستخدمها ويطورها قراصنة الشبكة. وبرأي الخبراء في المجال التكنولوجي، فإن برنامج "AVG" يعد الأفضل نظرا لكونه مجانيا ويوفر حماية هي الأفضل بين أقرانه من مضادات الفيروسات المجانية، لذا ننصح باستخدامه لحماية الأجهزة مع العديد من الاعتداءات التكنولوجية المحتملة.
- أدوات الإزالة: عند شراء جهاز كمبيوتر جديد فإنه غالبا ما يأتي حاملا لمضاد فيروسات يعمل كفترة تجريبية والتي توجب عليك بعد انتهائها أن تشترك من خلال دفع مبلغ معين لإعادة تفعيل البرنامج. لكن لو كنت لا ترغب بالبرنامج المضاد للفيروسات المثبت مسبقا في جهازك، فعليك تحميل إحدى أدوات الإزالة لحذف البرنامج كليا من الجهاز وتحميل البرنامج الذي تريده.

أخبار ذات صلة

newsletter