Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إخترع الـ'أيفون' عام 92 واليوم يقاضي آبل بـ 10 مليار دولار! | رؤيا الإخباري

إخترع الـ'أيفون' عام 92 واليوم يقاضي آبل بـ 10 مليار دولار!

تكنولوجيا
نشر: 2016-10-04 12:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
هواتف ايفون
هواتف ايفون

في سابقة هي الأولى، تم رفع دعوى قضائية على شركة "آبل" الأميركية من قبل السيد توماس روس وهو أميركي من ولاية فلوريدا، مؤكدا في الدعوى المقدمة الى انه قام باختراع جوال "ايفون" قبل آبل عام 1992.

المخترع توماس روس أشار في الدعوى الى انه قام باختراع جوال "أيفون" قبل أن يقوم مؤسس شركة آبل ستيف جوبز باختراع هذا الجوال وطرحه في الأسواق العالمية، مؤكدا هذه الأمور عبر رسومات تعود على 1992 تبين رسمه للجوال بكافة تفاصيله.

ويطالب السيد روس شركة "أبل" بدفع مبلغ تصل قيمته الى 10 مليار دولار أميركي كتعويض عن سرقة فكرته واختراعه. مشيرا الى ان أبل الحقت به خسائر لا تعويض خاصة المعنوية التي لا تقاس بأموال على حد قوله. بالاضافة الى الـ 10 مليار تعويض يطالب روس ابل بأن تدفع له نسبة 1.5 بالمئة من نسبة حجم المبيعات.

وسيعمل السيد روس على ترهان كل ما لديه عبر الرسومات التصميمة للجوال، حيث اشار الى ان الرسوم تعود الى ذات الجوال الذي قامت ابل باطلاقه عام 2007.

وبالنظر الى الرسومات التي قدمها روس للمحكمة يتبين انه هناك تشابه في الملامح الخارجية للجوال، حيث ان الجهاز الذي يظهر في الرسومات مستطيل حيث تشغل الشاشة فيه كامل الجوانب والمساحة.

أخبار ذات صلة

newsletter