Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدارس الشويفات تتعهد بمقاضاة ' اكسفورد ' بسبب فلسطين | رؤيا الإخباري

مدارس الشويفات تتعهد بمقاضاة ' اكسفورد ' بسبب فلسطين

الأردن
نشر: 2016-10-03 20:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
مدارس الشويفات تتعهد بمقاضاة ' اكسفورد ' بسبب فلسطين
مدارس الشويفات تتعهد بمقاضاة ' اكسفورد ' بسبب فلسطين

أقرت إدارة مدارس الشويفات العالمية وفروعها بالأردن، بوجود طبعة ثالثة لمقرر أجنبي تسيء إلى تاريخ ونضال الفلسطينيين، وأكدت أنها وفور اكتشاف هذا الخطأ قبيل تسليمه للطلبة سحبته على الفور.

 

وقال مدير عام المدرسة الاستاذ لؤي الشوملي، في تصريح لـ "رؤيا " إن إدارة المدرسة ترفض ما جاء في هذه الطبعة الثالثة من كتاب اللغة الانجليزية الإثرائي والذي تضمن إشارات بالإرهاب للفلسطينيين الذين يقاومون الإحتلال الإسرائيلي.


وأضاف الشوملي أنه وفور الانتباه لهذا " الخطأ الفادح والذي لا يغتفر " قررت إدارة المدرسة إعادة الطبعة إلى شركة أوكسفورد المسؤولة المباشرة عنه، والتي اعتادت المدرسة على تقديمها للطلبة منذ عام 2009، لكنها لم تكن تتضمن ما ورد في الطبعة الثالثة من إساءة لفلسطين.

 

وقدم الشوملي اعتذاره عما حصل، مشددا على أن ما أوردته هذه المناهج بحق فلسطين " يمسنا بشكل شخصي وفيه من الأذى الكثير بالنسبة لنا كأردننين وكعرب ".


وأكد الشوملي أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت القضية الأولى ونحن أوائل المدافعين عنها.


وأوضح أن هذه المناهج حصلت على إجازة من قبل وزارة التربية والتعليم منذ عام 2009، لكن الطبعة الثالثة والجديدة منها لم تحصل على موافقة مسبقة.


وتوعد الشوملي بمقاضاة شركة اكسفورد المسؤولة المباشرة عن هذا الخطأ البريطاني، ولن تسمح بأن يمر هذا التشويه دون محاسبة.


ويدرس في مدارس الشويفات في المملكة نحو ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية.

 

وكان ناشطون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، صورا من صفحات مقرر دراسي " أجنبي " يدرس داخل أحد المدارس الخاصة الأجنبية في الأردن، ويعتبر أن الفلسطينيين إرهابيون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter