Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاومي تطلق هاتف “مي 5 إس” | رؤيا الإخباري

شاومي تطلق هاتف “مي 5 إس”

تكنولوجيا
نشر: 2016-10-03 08:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
شاومي تطلق هاتف “مي 5 إس”
شاومي تطلق هاتف “مي 5 إس”

أخيرًا أطلقت شركة شاومي هاتفها الوحش الذي طال انتظاره “مي 5 إس”، الذي نراه على استعدادٍ لمنافسة أفضل الهواتف المنتشرة على الساحة لشركاتٍ مثل سامسونج وأبل، وغيرهما.

وعندما نطلق عليه لقب “الوحش” فهذا ما يستحقه بالفعل، حيث حصل إصدار “شاومي مي 5 إس بلس” عن الإصدار الأساسي على معالجٍ أكثر قوة، وذاكرة عشوائية أكبر، وشاشة أكبر، وكاميرا خلفية مزدوجة، والأكثر من كل ذلك هو سعره، لكن لنتحدث عن كل في حينه.

يأتي شاومي مي 5 إس في أربع إصدارات مختلفة، وهم الإصدار الأساسي، وإصدار متوسط المواصفات، والإصدارين الآخرين تحت مظلة مي 5 إس بلس.

لدى هاتف مي 5 إس شاشة 5.15 بوصة، وبدقة 1920×1080 بيكسل. ويشبه في تصميمه هاتف مي 5، إلا أن الهيكل المعدني يضفي عليه المزيد من الصقل والمتانة.

بالنسبة للعتاد، لدى شاومي مي 5 إس 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و64 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية، مع معالج سناب دراجون 821 رباعي النواة. أمَّا الكاميرا الخلفية تصل دقتها إلى 12 ميجا بيكسل، في حين أن الكاميرا الأمامية 4 ميجا بيكسل. ويختلف الإصدار الأساسي عن الإصدار المتوسط، أن الأخير لديه 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و128 جيجا بايت للسعة التخزينية، أمَّا بقية المواصفات فهي نفسها.

والآن حان الوقت للحديث عن الإصدار مفتول العضلات “شاومي مي 5 إس بلس”، الذي يأتي بشاشة QHD 5.7 بوصة. وكما ذكرنا أن هناك إصداران من البلس، الأول لديه 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجا بايت من السعة التخزينية الداخلية، بينما الثاني – وهو الإصدار الوحش في وجهة نظري – يحتوي على 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و128 جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية.

لدى شاومي مي 5 إس بلس معالج كوالكوم سناب دراجون 821. أما من حيث الكاميرا، فيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، كل منهما 13 ميجا بيكسل.

تحتوي جميع الإصدارات الأربعة من هواتف شاومي مي 5 إس على تقنية سناب دراجون سينس آي دي Snapdragon Sense ID، وهي عبارة عن قارئ للبصمة بالموجات فوق الصوتية مُثبَّت على الشاشة. هناك ميزة أخرى يجب لفت النظر إليها، وهي بالمناسبة حصرية فقط لهاتف مي 5 إس بلس، وهي احتواءه على مستشعر سنبتيكس Synaptics، وهو باختصار يجعل شاشة الهاتف تحدد الخيارات بناء على قوة ضغطة إصبع المستخدم على الشاشة، كما هو الحال مع تقنية ثري دي تاتش من أبل.

سيتوافر الهاتف في أربعة ألوان، وهم الفضي، والرمادي الداكن، والذهبي، والذهبي الوردي. وبإمكان المستخدمين الصينيين القيام بعملية الشراء عبر الإنترنت ابتداء من الخميس المقبل، الموافق 29 سبتمبر. ولم توضح الشركة حتى الآن متى سيصل الهاتف إلى الدول الأخرى خارج الصين.

ماذا عن السعر؟ يجب أن تسأل هذا السؤال! طيب، سيتم بيع شاومي مي 5 إس (الإصدار الأساسي) في الصين بما يُعادل 300 دولار، في حين الإصدار المتوسط منه سيصل سعره إلى 345 دولار. وعن شاومي مي 5 إس بلس، سيأتي الإصدار الأساسي منه بسعر 345 دولار، أمَّا الإصدار – الوحش! – سيصل سعره إلى 390 دولار.

أخبار ذات صلة

newsletter