Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قتلى بضربة جوية أميركية ضد داعش في أفغانستان | رؤيا الإخباري

قتلى بضربة جوية أميركية ضد داعش في أفغانستان

عربي دولي
نشر: 2016-09-28 17:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جنود أفغان يشاركون في عملية عسكرية ضد داعش في يوليو 2016.
 جنود أفغان يشاركون في عملية عسكرية ضد داعش في يوليو 2016.

قال مسؤولون أفغان إن ما يشتبه أنها طائرة أميركية بدون طيار نفذت ضربة جوية ضد لعصابة داعش الارهابية في أفغانستان، مما أسفر عن مقتل 21 شخصا على الأقل، الأربعاء، معظمهم من المتشددين، لكن يحتمل أن يكون من بينهم مدنيون.

 

وقال معلم معشوق، حاكم منطقة أجين، حيث وقع الهجوم، إن الضربة الجوية في إقليم ننكرهار الواقع على الحدود الشرقية مع باكستان، قتلت 21 شخصا، بينهم ثلاثة مدنيين على الأقل، وأصابت 11 آخرون.

 

وأوضح أحد المصابين أن الهجوم استهدف منزلا كان به أناس نائمون بعد تجمع للترحيب بأحد كبار السن الذي عاد للبلاد بعد أدائه فريضة الحج.

 

وقال راجهون شينواري، الذي كان على سرير بأحد مستشفيات مدينة جلال آباد: "رأيت قتلى وجرحى في كل مكان." وأكد هذه القصة محمد علي، قائد شرطة أجين.

 

وأضاف: "إنهم كانوا داخل منزل في زيارة شخص عاد لتوه بعد أدائه (فريضة) الحج. طائرة بدون طيار استهدفت المنزل وقتلت معظم من كان به".

 

وقال حضرة حسين مشرقي وال، المتحدث باسم شرطة الإقليم، إن عددا من زعماء تنظيم داعش قتلوا، لكنه نفى وجود أي مدنيين بين القتلى.

 

وقال متحدث باسم قيادة الجيش الأميركي في كابول، إن القوات الأميركية نفذت ضربة جوية "ضد الإرهاب" في أجين دون أن يناقش تفاصيل الهدف.

أخبار ذات صلة

newsletter