الروابدة: تعديلات الضمان أتاحت شمول المنشأة بأحكام القانون

اقتصاد
نشر: 2016-09-28 12:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليلى خالد
الروابدة: تعديلات الضمان أتاحت شمول المنشأة بأحكام القانون
الروابدة: تعديلات الضمان أتاحت شمول المنشأة بأحكام القانون

أشارت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة الى توجه المؤسسة لتطبيق التأمين الصحي بتعديلات تتيح للمؤمن عليه الذي يعمل في أكثر من منشأة في ذات الوقت من خلال تلك المنشآت وبجميع التأمينات المطبقة عليها وعلى اساس اجره الخاضع للاقتطاع في كل منشأة بشكل مستقل.


وقالت خلال مؤتمر صحفي للحديث عن التعديلات التي طرأت على الانظمة التأمينية الجديدة ان التعديلات اتاحت شمول المنشأة بأحكام قانون الضمان في حال حصولها على ترخيص بممارسة العمل وعدم اشتراط ان تكون مسجلة فقط لدى الجهات ذات العلاقة.


واضافت الروابدة بأن التعديلات الجديدة أتاحت للمؤمن عليه الذي تعرض لاصابة عمل متابعة علاجه خارج المملكة من تلقاء نفسه دون ان يقرر المرجع الطبي بالمؤسسة بحيث تلتزم المؤسسة في هذه الحالة بتحمل النفقات وفقاً للائحة الاجور الطبية ولائحة نفقات العناية الطبية المعتمدة لديها داخل المملكة او تكاليف المعالجة المدفوعة من قبله بموجب الفواتير الطبية الاصلية والمصدقة حسب الاصول.


وبينت ان التعديلات على نظام المنافع التأمينية فيما يخص المهن الخطرة تضمنت اضافة مهن جديدة لجدول المهن الخطرة ومنها العامل. في المختبرات الطبية وفني المختبر الطبي والفني المساعد في هذه المختبرات، وكذلك العاملين في الاشعاعات والطاقة النووية ومنها اختصاصي وفني الاشعاعات وما شابه
كما تم ازالة مجموعة من المهن التي كانت معتمدة سابقا كمهن خطرة وذلك بعد ان تم دراستها والوصول الى نتائج بأن متطلبات العمل فيها ومخاطرها لا تتزايد مع التقدم بالعمر ولا تحتاج الى مجهود عضلي كبير وبالتالي.


عدم انطباق الاسس المعتمدة لاعتبارها مهنا خطرة وهب مهنة الطيار وطاقم الطائرة ومراقب الطيران وربان السفن واختصاصيو الملاحة وعامل مصانع الصوف الصخري وعامل مصانع المنتجات الغذائية والزيوت النباتية وعامل تجميع المنتجات الخشبية والكرتون والمنسوجات وعامل التنظيف والتزييت وعامل التغليف وعامل تنظيف دورات المياه.

أخبار ذات صلة

newsletter