يوفنتوس يصحّح مساره بفوز كبير على دينامو زغرب

رياضة
نشر: 2016-09-28 06:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شعار نادي يوفنتوس
شعار نادي يوفنتوس

خسر دينامو زغرب الكرواتي أمام ضيفه يوفنتوس الإيطالي صفر-4 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


وعوّض يوفنتوس الذي يعتبر أحد المرشحين لإحراز اللقب، تعادله المخيب في الجولة الأولى على أرضه أمام إشبيلية الإسباني بطل "يوروبا ليغ" في المواسم الثلاثة الأخيرة، وذلك من خلال الفوز على دينامو في أول مواجهة بين الفريقين.

وخاض فريق المدرب ماسيميليانو أليغري اللقاء بغياب الغاني كوادوو أسامواه ودانييلي روغاني اللذين انضما إلى لائحة المصابين والتي تشمل المغربي مهدي بنعطية وكلاوديو ماركيزيو، وذلك بعد إصابتهما في المباراة التي فاز بها وصيف المسابقة القارية الأم لعام 2015 على باليرمو (1-صفر) السبت في الدوري المحلي.

وبدأ أليغري المباراة بإبقاء لاعب الوسط الكرواتي ماركو بياتسا على مقاعد البدلاء قبل أن يمنحه في الشوط الثاني فرصة مواجهة الفريق الذي تركه هذا الصيف من أجل الالتحاق ببطل إيطاليا.

وكانت بداية يوفنتوس مثالية إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 24 عبر البوسني ميراليم بيانيتش الذي استفاد من خطأ فادح للمدافع الأرجنتيني ليوناردو سيغالي فخطف الكرة بعدما فشل الأخير في إبعادها برأسه بالشكل المناسب وسددها في الشباك.

وكاد صاحب الأرض أن يدرك التعادل سريعاً لكن الحظ عانده بعدما ارتدت رأسية غوردون شيلدنفيلد من عارضة مرمى القائد بوفون إثر ركلة حرة من الجهة اليسرى (27).


ثم لعب بيانيتش دور الممرر بكرة طولية رائعة إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي كسر مصيدة التسلل وسيطر عليها بصدره قبل أن يطلقها في الشباك (31)، مسجلاً هدفه الأول في المسابقة بقميص يوفنتوس.

وفي الشوط الثاني، نجح الأرجنتيني باولو ديبالا في فك صيامه عن التهديف هذا الموسم وبطريقة رائعة من تسديدة صاروخية أطلقها من حوالي 30 متراً (57)، موجهاً الضربة القاضية للفريق الكرواتي.

ثم اختتم بطل إيطاليا المهرجان بهدف رابع إثر ركلة حرة نفذها البرازيلي داني الفيش فارتدت من رأس احد المدافعين في السد الدفاعي وخدعت الحارس أدريان سمبر الذي تدارك الموقف ووصل إلى الكرة لكن صدته كانت ضعيفة فعلت العارضة ثم سقطت داخل مرماه (85).


وعلى ملعب "رامون سانشيس بيزخوان"، تخطى إشبيلية عقبة ضيفه ليون الفرنسي الذي اكتسح دينامو زغرب في مباراته الاولى 3-صفر، بالفوز عليه 1-صفر بفضل هدف سجله لاعبه الجديد الفرنسي-التونسي الأصل وسام بن يدر بكرة رأسية إثر تمريرة بالرأس من فيكتور فييتو (53).

وأضاع فييتو نفسه فرصة الهدف الثاني من ركلة جزاء (69).


ويتصدر يوفنتوس حالياً المجموعة بأربع نقاط بفارق الأهداف عن إشبيلية في الوقت الذي يحتل به ليون المركز الثالث (3 نقاط) وأخيراً دينامو زغرب دون رصيد.

أخبار ذات صلة

newsletter