ذهبية وثلاث برونزيات جديدة للجوجيتسو في منافسات الوزن المفتوح

رياضة
نشر: 2016-09-27 21:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
المنتخب الوطني للجوجيتسو والمشارك في دورة الألعاب الآسيوية للألعاب الشاطئية
المنتخب الوطني للجوجيتسو والمشارك في دورة الألعاب الآسيوية للألعاب الشاطئية

 تمكن المنتخب الوطني للجوجيتسو والمشارك في دورة الألعاب الآسيوية للألعاب الشاطئية المقامة في مدينة دانانغ الفيتنامية من احراز أربع ميداليات في منافسات الوزن المفتوح لمنافسات الجوجيتسو.

 

وقد جاءت الذهبية عن طريق اللاعبة لمى قبج التي لم تكتفي بالذهبية الأولى التي حققتها في وزن 70 كغم واستحقت الذهبية الثانية بعد أن حققت أربعة انتصارات كانت آخرها على المنغولية أوشير باتستوغ بالاخضاع بعد نزال رائع قدمته لمى في منافسات الوزن المفتوح.

 

وتحدت صاحبة ال 28 عاما قائلة " انه شعور رائع أن تفوز بالذهب مرتين ، فخورة بأن أكون السبب في رفع العلم الأردني وعزف السلام مرتين، شكرا لكل من ساندني في البطولة .

 

وفي طريقها للذهب حققت لمى انتصارها الأول على الفلبينية كايلا نابوليك بالاخضاع ومن ثم فازت على الباكستانية بينيش خان بالاخضاع ، وفي نزال التأهل للنصف نهائي حققت فوزا مثيرا على المنغولية باتسوغت في نزال لم يستغرق الثلاث ثواني وفي النهائي فازت على أوشير المنغولية بعد ان استسلمت المنغولية لسيطرة لمى.

 

بدوره حقق اللاعب حيدر رشيد (23سنة) الميدالية البرونزية في منافسات الوزن المفتوح بعد أن خسر أمام الاماراتي يحيى الحامدي في نزال وصف بأنه الأقوى في البطولة حيت تمكن حيدر من فرض سيطرته على النزال كاملا والتقدم بنتيجة 8-0 حتى آخر دقيقة التي تمكن فيها الاماراتي من قلب الطاولة وانهاء النزال بطرفة عين باخضاع حيدر الذي سبق وحقق ذهبية وزن 85 كغم يوم اول أمس.

 

يذكر أن حيدر تأهل للربع نهائي بفوزه أمام المنغولي آنستونغ باساندورج بعد أن أخضعه في أول دقيقة من النزال. وجاءت البرونزية الثانية من خلال اللاعب باسل فانوس الذي فاز بنزاله الأول أمام المنغولي أونورجغال ليلاقي الامارتي فيصل الكتبي في نزال قوي بينهما تمكن فيه الامارتي من الفوز بنتيجة 2-0 ليكتفي فانوس بالبرونزية.

 

البرونزية الأخيرة كانت من نصيب رنا قبج التي عانت من اصابة في نزالها الأول الذي فازت به على على الفلبينية آني رامريز في الدور الربع نهائي بنتيجة 4-2 ، ومن ثم واجهت المنغولية أوتشير في نزال النصف نهائي الا أن الاصابة أثرت على أداء رنا الأمر الذي استدعى استسلامها في المباراة لتكتفي بالبرونزية.

 

من ناحية أخرى ، حقق فريق كرة اليد الشاطئية فوزه الأول على منتخب سيدات هونغ كونغ وبنتيجة 2-0 ، بعد أن قدمت لاعبات المنتخب أداء قويا في الشوطين ، وفي مجريات الشوط الأول أحكمت سيدات المنتخب قبضتهن على نجريات اللعب وسط تألق كبير للحارس آية عبيدات التي لعبت دورا كبيرا في تحقيق الفوز الأردني خصوصا في الشوط الثاني.

 

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 17\12 لصالح الأردن ، وفي الشوط الثاني دخل الفريق بمعنويات عالية لاسيما مع ضعف لياقة سيدات هونغ كونغ اللاتي حاولن التقدم أكثر في الشوط الثاني الا أن الحضور الذهني والبدني القوي للحارس آية عبيدات حال دون ذلك لينهي المنتخب الشوط الثاني بنتيجة 12\10 ، يذكر أن المنتخب سيلعب يوم 30 الشهر الحالي أمام المنتخب الياباني في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في المنافسة التي تشارك بها عشرة منتخبات آسيوية.

 

المصارعة تستعد لخوض غمار المنافسات الشاطئية يكثف منتخبنا الوطني للمصارعة من تدريباته لخوض غمار منافسات الألعاب الشاطئية حيث يشارك الأردن بثلاث لاعبين هم زكريا الشيشاني وأمير اسحاقات وحسام الدين أبو سياف.

 

وتبدأ منافسات المصارعة يوم الأول من الشهر القادم.

أخبار ذات صلة

newsletter