Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع فاتورة المملكة النفطية خلال 7 أشهر | رؤيا الإخباري

تراجع فاتورة المملكة النفطية خلال 7 أشهر

اقتصاد
نشر: 2016-09-27 19:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تراجع فاتورة المملكة النفطية خلال 7 أشهر
تراجع فاتورة المملكة النفطية خلال 7 أشهر

تراجعت فاتورةُ مستورداتِ المملكةِ من النفطِ والطاقةِ الكهربائيةِ بنسبهِ 37% خلالَ السبعةِ أشهرٍ الاولى من العامِ الحالي بحسبِ احدثِ بياناتٍ لدائرةِ الاحصاءاتِ العامة.


فقد بلغت قيمةُ فاتورةِ المملكةِ مليارَ دينارٍ مقارنةً مع مليارٍ وستهِ مئهِ مليونِ دينار في السبعةِ اشهرٍ الاولى من العامِ 2015.


فأظهرت البياناتُ وجوَدَ تراجعٍ في حجمِ مستورداتِ المملكةِ من الطاقةِ الكهربائية بنسبةِ 63.3% حيث بلغت في اولِ سبعةِ اشهرٍ من هذا العام عشرهَ ملايين واربعهَ مئهِ الفِ دينار مقابلَ ثمانيهٍ وعشرينَ مليوناً واربعِ مئهِ الفِ دينار لذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.


كما تراجعَ حجمُ المستورداتِ من البترولِ الخام بنسبة 54.2% لتصلَ في اولِ سبعةِ اشهرٍ من العام الحاليِ الى مئتبن وثمانيهٍ وثمانين مليوناً ومئتي الفِ دينار مقابلَ ستِ مئهٍ وواحدٍ وثلاثينَ مليونَ دينار في ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.


اما مستورداتُ السولار فقد تراجعت بنسبهِ 56% لتبلغَ مئهً وسبعهً وستينَ مليون دينار اما البنزين فقد تراجعَ بنسبةِ 2% لتبلغَ مئهً وخمسهً وخمسينَ مليون دينار مقارنةً مع ذاتِ الفترةِ من العام الماضي.


في حين ارتفعت مستورداتُ المملكةِ من الغازات النفطيةِ بنسبهِ 125% حيث تم استيرادُ ما قيمتهُ ثلاثُ مئهٍ وخمسونَ مليون دينار بالمقابلِ لم يُسجل ايُ استيرادٍ من الغازِ الطبيعي في اول سبعةِ اشهرٍ من هذا العام.

أخبار ذات صلة

newsletter