Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن يتوعد مثيري الفتن ويقبض على بعضهم ويلاحق آخرين | رؤيا الإخباري

الأمن يتوعد مثيري الفتن ويقبض على بعضهم ويلاحق آخرين

الأردن
نشر: 2016-09-27 13:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الأمن يتوعد مثيري الفتن ويقبض على بعضهم ويلاحق آخرين
الأمن يتوعد مثيري الفتن ويقبض على بعضهم ويلاحق آخرين

حذرت مديرية الامن العام كل من يقوم باثارة الفتن والنعرات وبث خطاب الكراهية عبر مختلف الوسائل والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بانها ستقوم بملاحقتهم والقبض عليهم.

 

وستتخذ بحقهم كافة الاجراءات القانونية والادارية الرادعة لهم لما يقترفوه من اعمال خارجه عن وحدتنا الوطنية و ثقافتنا وعاداتنا واخلاقنا ومورثنا الحضاري الاردني الاصيل.

 

ودعت الجميع لنبذ مثل تلك التصرفات والتزام القانون وعدم التورط باعمال من شانها تعكير السلم المجتمعي واثارة النعرات.

 

واكدت مديرية الامن العام انه وخلال الايام القليلة الماضية قامت الكوادر الفنية والتقنية في الادارات الجنائية المختلفة برصد عدد من المنشورات والفيديوهات عبر مختلف الوسائل الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي قام ناشروها من خلالها بمخالفة القوانين واثارة النعرات الطائفية والحض على العنف.

 

وتمكنت من القاء القبض على عددا منهم .

 


واضافت ان احدهم قام بانشاء صفحه تحت اسم ( معا للافراج عن قاتل حتر) والذي تبين بعد اتمام التحقيقات وتحديد هويته انه احد اقرباء القاتل والقي القبض عليه وارسل للقضاء لاجراء المقتضى القانوني.

 

كما القي القبض على اخر والذي ثبت انه قام وعبر احد الصفحات الالكترونية وعلى اثر جرمية القتل الارهابية التي تعرض لها الكاتب ناهض حتر بارسال تهديدات والسعي لاثارة الفتن من خلال احد مواقع التواصل الاجتماعي والقي القبض عليه والتحقيق جار معه تمهيدا لارساله للقضاء.

 

هذا وتم عبر القنوات الرسمية اغلاق العديد من الصفحات التي نشرت او اعاده نشر بعض المشنورات المسيئة والحاضه على العنف واثارة النعرات وحدد عدد من منشأيها والعمل جارللتبعهم والقبض عليهم.

 

كما ونوهت مديرية الامن العام انه ومن خلال التحقيقات الفنية التي اجريت تبين ان عددا ممن تناولوا واشاعوا بعض المنشورات والفيديوهات المسيئة , انهم يبثون سمومهم تلك من خارج المملكة.

 

وابرزهم فيديو تم تدالوه بشكل واسع امس لشخص غير معروف يقوم من خلاله بالتلفظ بالفاظ عنصرية طائفية والاساءة لمختلف الرموز الدينية حيث تم تحديد هوية وتبين انه غادر المملكة منذ عام 2012 وما زال التحقيق مستمر .

 

واشارت مديرية الامن العام انه من خلال التحقيق ورصد كوادرها لكل ما يتم تداوله وجدت ان هناك من يقوم عن دون قصد باعادة نشر بعض الرسومات والمنشورات المسئية لرفضه اياها , وكان لذلك دور سلبي ومباشر لانتشارها وتدوالها بشكل واسع بين مختلف فئات المجتمع.

 

ودعت الجميع الى التفكير الجيد قبل نشر اي منشور عبر وسائل التواصل المجتمعي والتي انشات لتكون وسيلة ايجابية للتواصل بين الجميع.


وأهابت مديرية الامن العام بكافة الاخوة المواطنين عدم تعريض انفسهم للمسائلة القانونية وعدم الانجرار وراء بعض من يريدوا ويسعوا لاثارة مثل تلك الفتن والابعاد عن نشر كل من شانه مخالفة القانون أو المساس بمجتمعنا واعرافنا وتقاليدنا الاردنية الااصلية، ونزع بذور الفتنه والحض على العنف من خلال الوقوف جنبا الى جنب وصفا واحدا في وجه مكل من يحاول المساس بثوابتنا الوطنية الاصلية .

أخبار ذات صلة

newsletter