Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحمد الله: نعول على الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل | رؤيا الإخباري

الحمد الله: نعول على الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل

فلسطين
نشر: 2016-09-26 15:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الحمد الله: نعول على الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل
الحمد الله: نعول على الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل

استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، في مكتبه في رام الله، عددا من سفراء وقناصل دول الاتحاد الأوروبي، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف، حيث استعرض أخر المستجدات السياسية والاقتصادية.


وقال رئيس الوزراء: "نعول على دول الاتحاد الأوروبي في الضغط على إسرائيل لإلزامها بمتطلبات العملية السلمية، وفق الشرعية الدولية، من اجل إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".


وجدد الحمد الله تأكيده على أن إسرائيل باستمرارها في التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي وهدم البيوت وانتهاكاتها بحق أبناء شعبنا، تقضي على حل الدولتين، وتتجه نحو الدولة الواحدة بنظام فصل عنصري.


وأشار رئيس الوزراء إلى أن انفجار الأوضاع الأمنية في فلسطين سببه الاحتلال الإسرائيلي وممارساته اليومية المتمثلة بعمليات القتل والاعتقال ومصادرة الأراضي وهدم المنازل.


وشدّد على أن القيادة الفلسطينية ضد العنف والتحريض، وملتزمة بالعملية السلمية والمقاومة الشعبية السلمية في سبيل تحقيق حلم الدولة المستقلة.


وأوضح الحمد الله:" نريد تحقيق أهدافنا بالانضمام لكافة المنظمات والمعاهدات والمواثيق الدولية وهو حقنا، ونحن مع كافة المبادرات الدولية التي تهدف إلى إحياء العملية السلمية من اجل إنهاء الصراع والتوصل لحل الدولتين".


وثمن رئيس الوزراء الدعم الأوروبي المستمر سواء على الصعيد المالي أو الدعم السياسي، معبرا عن أمله في زيادة نسبة الدعم، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الحكومة نتيجة انخفاض المساعدات الخارجية المقدمة لها، وسيطرة الاحتلال على المناطق "C" وحرمان الفلسطينيين من الاستفادة من مواردها الطبيعية.

أخبار ذات صلة

newsletter