Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التكنولوجيا ستسقيك الماء في سيارتك إذا لم يكن لديك قارورة | رؤيا الإخباري

التكنولوجيا ستسقيك الماء في سيارتك إذا لم يكن لديك قارورة

تكنولوجيا
نشر: 2016-09-25 10:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
التكنولوجيا ستسقيك الماء في سيارتك إذا لم يكن لديك قارورة
التكنولوجيا ستسقيك الماء في سيارتك إذا لم يكن لديك قارورة

طور مهندس في شركة فورد نظاماً يستطيع إلتقاط وتصفية الماء من نظام تكييف الهواء في السيارة ويجعلها صالحة للشرب عن طريق صنبور صغير في المقصورة.

وقد استلهم دوغ مارتن فكرته لتصميم الإعداد بعدما قرأ عن لوحة في البيرو تستطيع توفير الماء من الهواء الرطب وتقديمه للسكان المحليين.

نظامه، الذي يطلق عليه On-The-Go H2O، يجلب تقنية مشابهة في السيارة, وهو يعد واحداً من آلآف الإختراعات التي قدمت في العام الماضي من قبل موظفين في فورد.

وفي حين أن تكثيفات نظام التكييف في المركبة يذهب سدى على الطريق على شكل قطرات، فإن نظام مارتن يلتقط هذه القطرات ويمررها عبر فلتر0.1 ميكرون لإزالة أي ملوثات ثم يضخها من خلال صنبور. ويستطيع هذا النظام إنتاج أكثر من 1.89 لتر من الماء كل ساعة.

مارتن يأمل أن يجد هذا النظام طريقه إلى سيارات على خط الإنتاج ويكون مفيدا بشكل خاص في المناطق التي لا تتوافر فيها المياه الصالحة للشرب أو أنه من الصعب العثور عليها.

وفي هذا الإطار يقول: "جميع هذه المياه سوف يتم إسترجاعها لخدمة هدف"، ويضيف: "الرؤية الحقيقية هي أن هذه الفكرة يمكن أن تساعد في نهاية المطاف الناس الذين ليس لديهم سهولة في الوصول إلى الماء، في أماكن نائية مثل المناطق النائية الأسترالية".

وختم قائلاً: "أحاول أن أجعل بنتاي التوأم فخورتين، وجعل العالم مكانا أفضل بالنسبة لهما".

أخبار ذات صلة

newsletter