Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سوريا: قتلى بغارات على شرقي حلب | رؤيا الإخباري

سوريا: قتلى بغارات على شرقي حلب

عربي دولي
نشر: 2016-09-23 14:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
سوريا: قتلى بغارات على شرقي حلب
سوريا: قتلى بغارات على شرقي حلب

قتل وأصيب العشرات في سلسلة غارات على الأحياء الشرقية من مدينة حلب السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة، استهدفت بعضها ثلاثة مراكز للدفاع المدني، حسب ما قال ناشطون، الجمعة.

 

وكشفت مصادر ميدانية أن "أكثر من 25 قتيلا في حلب جراء 65 غارة جوية خلال الساعات الماضية"، دون أن تحدد هوية الطائرات التي ضربت المنطقة عقب إعلان دمشق عن شن هجوم.

 

كما نقلت رويترز نقتل عن مدير خدمة الدفاع المدني، عمار السلمو، إن "ضربات جوية أصابت ثلاثة من أربعة مراكز للدفاع المدني في مناطق سيطرة المعارضة في المدينة، مما أدى لتوقفها عن العمل".

 

وسوى القصف أحد المراكز بالأرض، وفق السلمو الذي قال "اليوم نحن يمكن أن نقول إننا توقفنا على العمل بسبب أننا غير قادرين على إكمال أي مهمة لعدم وجود الوقود وتدمير الآليات وشدة القصف".

 

واستهداف مقرات الدفاع المدني الذي يعمل في مناطق سيطرة المعارضة جاء عقب أيام على ضرب طائرات حربية قافلة مساعدات قرب حلب، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الناشطين.

 

وقال مسؤولون أمريكيون، الثلاثاء الماضي، إن الولايات المتحدة تعتقد أن طائرتين روسيتين هاجمتا قافلة المساعدات الاثنين، مما أدى إلى تدمير 18 شاحنة بالقافلة التي تضم 31 شاحنة.

أخبار ذات صلة

newsletter